قصة قائد التحرير الذي أحبه شعبه المغدور الشهيد اللواء جعفر محمد سعد رحمه الله

▪️اللواء الشهيد جعفر محمد سعد، من مواليد محافظة عدن 5 مايو 1950م في الشيخ عثمان ..* *▪️عاش الشهيد بين أهله وناسه في جغرافية الشيخ عثمان محافظة عدن ..*... »

في الذكرى السنوية الثانية لاستشهاده.. أسامة الأزرقي .. في حضرة السيادة

كغير العادة، تكتب .. تكتب .. و لكنها تخط حروفا أصيلة ممزوجة بماء العيون، و غصة حزن عميق، و غياهيب ذات جور، و ذات ذكرى، تحدث البنان و الهواجس، تتمتم لل... »

في الذكرى الخامسة لاستشهاده.. الملهم علي عبداللاه الخويل .. القائد العظيم في زمن الإنكسار

هون علينا يا وجع المراثي فالراحل لا يغيب دوما.. ضم الكلمات و احتضن القوافي، و فسر تمائم الروح الندية، التي سكنت قلوبنا، و استوطنت وسط الصدور، قسرا، و ... »

في الذكرى السنوية الأولى للشهيد.. أوسان صلحي .. الشهيد ابن الفقيد

في طريقها إلى ساحات النظال و جبهات القتال، تكتب مجدا عظيما و تدافع عن التراب وتدفع الروح و الماء الأحمر مهرا لذلك، بالوقت الذي تختصر الأخرى طريقها إلى... »

في الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاده.. سعيد صالح شائف .. إيقونة الخلود و شرف التضحية

في خضم التحشيدات البربرية من قبل الغزاة و الطامعين، الرامية إلى إذلال الوطن و السيطرة على ترابه، طمس الهوية و المعتقد، مع بزوغ فجر حقبة الثائرين الأول... »

في الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاده.. الشهيد القائد "علي الرجال" مسيرة عطرة وبطولات خالدة

وحدهم العظماء من يقومون بصناعة التاريخ، ليس هذا فحسب بل حياكة نصوص روائيات الأمجاد، و تسطير أروع الملاحم البطولية. علي الرجال الجحافي، اسم خالد، و رمز... »

في الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاده.. جميل المرهبي .. شهيد الأزارق الأول

وحدك أنت من أيقظت المواجع، و لكنها كانت ذكرى وطن فقد في درب عصيب أحد أبطاله، و رجاله المخلصين الفرسان الميامين، الذين ودعوا أسرة الراحة، و افترشوا ترا... »

في الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاده.. هيثم الدب.. فارس أمجاد الضالع المغوار

كأنها تريد أن تصرخ، وتقول: يا غائبا عن الذكرى و خواطري.. تندب منها رحيل الفارس الذي امتطى صهوة الأمجاد، و تحول جسده النحيل إلى بقايا رفات، و لكنها بقي... »

في ذكرى رحيله الخامسة.. الشهيد "محمد علي قاسم" رواية المجد التي لم تنتهي بعد

في مثل هذا اليوم 1 إبريل 2015 للميلاد، ترجل ابن محافظ الضالع الأسبق "علي قاسم طالب" " شهيدا ماجدا بعد أن سطر مع رفاقة ملحمية الأول من ابريل ضد الأيادي... »

في الذكرى السنوية الثانية لاستشهاده..القائد ( أبو حتم ) الرحيل الذي لم ينتهي بعد!!

الشهيد القائد البطل العقيد "عبدالمجيد علي شايع محمد الحميدي" المعروف ثوريا بكنيته الشهيرة ( أبو حتم ) ثائر العشريات الأولى من عمره الذي التحق في حركة ... »

طوال مشواره الفؤاد سمير محسن .. ورحل سيف الحواشب المسلول!!

في عالمنا الحاضر تكثر الأدوات والسلالم، منها من يعمل بالأجر اليومي أو تلك التي تتقاضى بحسب الدور والمهمة التي تناط بها، الفئة الأخيرة بثقافتها الهابطة... »

نبذة عن حياة الشهيد المناضل أنيس حسين حيدره الجابري

الشهيد انيس حسين حيدرة الجابري من مواليد 24 أبريل 1977م منطقة المجزع مديرية سرار يافع محافظة أبين ، ينتمي إلى قبيلة كبيرة ذات حسب ونسب في مكتب كلد ( ق... »

الشهيد شاكر البدشي .. و رحل سيف الضالع البتار!!

كأنها تريد أن تصرخ، و تبكي دروب الرحيل حتى تتحجر الدموع، تريد أن تخبر العالمين بأن سرمدية العشق و ربيع الحب بينها و بين "شاكر البدشي" سيبقى أزلا حتى ت... »

الشهيد بسام السيد.. قصة كفاح ونضال وتاريخ مشرف للأجيال القادمة

الشهيد بسام السيد.. قصة كفاح ونضال وتاريخ مشرف للأجيال القادمة ... »

سيرة الشهيد رمزي الراعي ورفاقه

رمزي الذي ضحى بروحه وافتداها من أجل الجنوب هو وخيرة شباب الضالع يقابل اهلهم وقياداتهم ابشع أنواع التشويه بايادي جنوبية للأسف وأنا اعود للذ... »
1