أكبر تحية لميناء الحاويات بعدن تعاونهم بسرعة تفريغ العشب الخاص لملعب الحبيشي

صورة حية للباخرة (( كريتيكا )) وهي ترسو في ميناء الحاويات بعدن أثناء تفريغها للعشب الاصطناعي الخاص بملعب الحبييشي بعدن والقادم من هولندا وعبر اكبر الشركات الهولندية المتخصصة بعشب الملاعب والمعترف بها ... »

حراك وحداوي

ثمة حراك (تميز) منقطع النظير بات يرافق نادي وحدة عدن في جميع... »

الزريقي يكتب: تونس غصن الزيتون واليمن السعيد

لا اخفي عليكم اني لاول مره اعرف ان النشيد الوطني لتونس اذا شعب يوماً اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر للشاعر التونسي الكبير الشابي ومن خلال التجربةالديمقراطية الاخيره جسدت هذا النشيد واقعاً !... »

مذكرات تربوية من يافع..يامنصورة يامدرسة (الحلقة السادسة)

ذكرنا بالحلقه الخامسه أن مدرسة المنصوره (الرباط) تأتي بالمرتبه الثالثه وهذا خطاء مني غير مقصود ! والصحيح أن مدرسة المنصوره تأتي بالمرتبه الرابعه من بين مدارس المركز الثاني من المديريه الغربيه من حيث... »

أمثال ألاخ محمد لخشع يستحقون أن ترفع لهم ألقبعات وتضرب لهم تحية ألوفاء والصمود وألاخلاص

هذا ألرجل المجهول الذي يعمل بصمت هذه ألشخصية ألذي عأصرة كل شيء بالحياة ولن تتوقف وضل ... »

الحلقة ال40 من تجارب الحياة.

مفصرين.. كتبت ٣٧ حلقة تحت عنوان من تجارب الحياة في مواضيع مختلفة..وتحت هذا العنوان... »

إلى فخامة الرئيس هادي ...اطلاق معاشات منتسبي الامن تصرف صائب وقرار حكيم

الوكيل عبدالله جابر شخصية عملية... فمن المعيب أن تبخس حقها وحقيقة لا اعلم من اين ابدا في الكتابة عن هذا الموضوع الشائك ولا كيف لكن على كل حال علي ايصال رسالتي بكل وضوح و شفافية للسيد الوزير الذي اشتد ... »

الدكتور العلقمي يكتب: في أدبيات ثورة أكتوبر

بحثت كثيرا عن زاوية مضيئة في ثورة اكتوبر وقد تجاوزت اكثر من نصف قرن لعلي اجتزئ من ضوئها حزمة مشعة اقدمها لطلابي وطالباتي في كلية المجتمع عدن خاصة وفي ارجاء الوطن عامة ... بعد ان تعرضت كمثيلاتها من الث... »

مذكرات تربوية من يافع..يامنصورة يامدرسة (الحلقة الخامسة)

وبعد انتهاء الطابور الصباحي والتأكد من نظافة الصفوف الدراسيه ومحاسبة كل المخالفين من الطلاب والذين تم طلوعهم إلى البرنده ! دخل الطلاب صفوفهم الدراسيه بانتظام ... مفترشين الأرض (بدون مقاعد) وبشكل صفوف ... »

بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة 2..

مرة أخرى أكرر التهاني بهذه المناسبة العظيمة ومرة أخرى أيضا أعود لمحاولة الإجابة على لماذا هذه الثورة ؟ولماذا هي عظيمة ومجيدة ؟ من الممكن إختصار المسألة بالقول لقد قامت الثورة بسبب الإستعمار البريط... »

#ذكرى_أكتوبر

كلما تأتي ذكرى ثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة تذكرنا بقدوتنا وفخرنا الشهيد البطل والمناضل الفذ والمقاتل الجسور القائد/ عمر الرخم عمي الذي لم أراه ولم أعيش معه ولكن رأيته في عيون كل من عرفه وفي كلام كل م... »

الوكيل علي عاطف الشرفي يكتب: أكتوبر المغزى، والمعنى  !!

تحل علينا الذكرى ال 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة،من العام 1963م ضد الإستعمار البريطاني،التي إندلعت من قمم وجبال ردفان الشماء،بقيادة الشهيد المناضل غالب بن راجح لبوزة الذي أوقد شرارة الإنطلاق،وبعث في ثوا... »

الشيخ علي بن حلموس الرقم الصعب

أثبتت الأيام أن هناك أناسآ لا يمكن الإستغناء عنهم بالرغم أنهم بعيدين عن مراكز القرار ولكنهم أستطاعوا من خلال علاقاتهم الطيبة المتنوعه بكل شرائح المجتمع بأن يقدموا لنا الكثير وفي ضروف إستثنائية كهذه من... »

المهمشين في اليمن وغياب دور التمثيل الرسمي

قل لمن لا يخلص لا تتعب نفسك حقيقة واقع وعملاً بالاسباب ومن جد وجد ومن زرع حصد والسياسة فن الممكن والطامحون الى العلياء يسهرون الليالي برسم الخطط وتفعيل الانشطة وتنظيم شئون العمل المزمن وفق استراتجية... »

ذكرى 14 إكتوبر.. عــيد وعـبر

من نافلة القول أن إحيا ذكرى أي ثورة ليس مقصود به إقامة الإحتفالات والمهرجانات المعبرة عن فرحة الشعوب وإبتهاجها بتلك الثورة وماحققته من تحرير الوطن وما تلاه من إنجازات ومكاسب سياسية وإقتصادية وتنموية ع... »
1