أخبار محلية

الثلاثاء - 02 أبريل 2024 - الساعة 05:57 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

قال مصدر في هيئة الأراضي أنه تم الافراج عن أربعة مسؤولين في الهيئة العامة للأراضي بعد توقيعهم تعهد بصرف خمس قطع اراض لعائلة الشوبجي في المخطط الذي يحدده الدكتور صلاح الشوبجي مدير عام مديرية البريقة بعدن في منطقة بئرفضل.

وكانت قوات أمنية وعسكرية اعتقلت الخميس الماضي مدير فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المهندس عامر عثمان عقب اقتحام منزله بمديرية القلوعة بمحافظة عدن.

وجاءت عملية اعتقال المهندس عامر عقب رفضه تمرير معاملات صرف أراض تخص قيادات في منطقة بير فضل.

إلى ذلك داهمت قوات أمنية منازل ثلاثة مسؤولين حكوميين ليلة أمس الأول واقتادتهم إلى جهة غير معلومة، على خلفية رفضهم صرف تعويضات في أراض مصروفة مسبقا لمواطنين، ليصبح عدد المعتقلين من مسؤولي هيئة الأراضي أربعة مسؤولين.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الأمن اعتقلت مساء الأحد مدير مكتب رئيس هيئة الأراضي سامح جمال، ونائب مدير فرع عدن المهندس علي حمود وحسين الجازعي مستشار الهيئة لشؤون السجل العقاري. وسبق ذلك قيام قوات الأمن مساء أمس الأول السبت باعتقال مدير عام أراضي عدن عامر عثمان من منزله.

وتعود مشكلة اعتقال مسؤولي هيئة الأراضي بعدن إلى قيام مدير عام مديرية البريقة بعدن صلاح الشوبجي بتقديم طلب تعويض عائلته بخمس قطع أراض، كون عائلة الشوبجي قدمت أربعة شهداء في جبهات محافظة الضالع، وبعد موافقة هيئة الأراضي أصر الشوبجي على أن يكون التعويض في إحدى مخططات بئر فضل، وهو ما رفضه مدير عام أراضي عدن وعدد من مسؤولي هيئة الأراضي كون هذا المخطط مصروفا المواطنين 1990 منذ عام.

ولفتت المصادر إلى أن عامر عثمان مدیر أراضي عدن قدم عدة مقترحات بأن تكون الأراضي المصروفة لآل الشوبجي في مخططات أخرى بعيدًا عن أراض مصروفة لمواطنين، إلا أن كل هذه المقترحات قوبلت بالرفض، وانتهى الأمر باعتقاله هو ومسؤولين آخرين في الهيئة وإدراجهم الحبس.

المصدر| صحيفة الأيام المصدر أونلاين