أخبار محلية

الأربعاء - 28 يوليه 2021 - الساعة 01:35 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

نظم عدد من اللاجئين الأفارقة، الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في مديرية خور مكسر بمدينة عدن، للمطالبة بمساعدتهم حتى يتمكنوا من العودة إلى بلدانهم.

وحمل اللاجئون الأمم المتحدة مسؤولية معاناتهم وعدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة مطالبين إياها بسرعة تنفيذ تلك المطالب.

وفي سياق متصل، ندد معلمو مدارس اللاجئين في لحج، بعدم صرف مرتباتهم من قبل مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة بعدن.

وأشار المعلمون في تصريحات صحفية، إلى أن مكتب المفوضية لم يصرف رواتبهم منذ مايو الماضي، مشيرين إلى أن الغرض من تلك التصرفات إخضاعهم وإجبارهم على القبول بانتقاص رواتبهم لصالح بعض المسؤولين في مكتب المفوضية السامية بعدن.

ولفت المعلمون إلى أن مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة بعدن تعهد على ابرام عقود عمل لمدة ستة أشهر منذ يناير حتى نهاية يونيو2021، بهدف الالتفاف على مرتبات شهري يوليو وأغسطس...موضحين أن مكتب المفوضية نهب أكثر من 180 ألف دولار من مخصصاتهم السنوية.

وتشير إحصائيات للمنظمة الدولية للهجرة، أن ما لا يقل عن 32 ألف مهاجر تقطّعت بهم السبل في اليمن، مع عدم قدرتهم على العودة إلى دِيارهم.

ويرى حقوقيون أن أنشطة المنظمات الدولية العاملة في اليمن محدودة، رغم ملايين الدولارات التي تتسلمها تلك المنظمات بذريعة دعم النازحين واللاجئين والمتضررين من الحرب، لافتين إلى أن القائمين على تلك المنظمات ينهبون المساعدات الإنسانية ويسخرونها للمصالح الضيقة في الوقت الذي يعاني فيه الكثير من النازحين واللاجئين من قلة الغذاء والدواء وعدم توفير الخدمات الضرورية التي من شأنها التخفيف من معاناتهم.