أخبار محلية

الخميس - 22 أبريل 2021 - الساعة 03:49 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

نجا مدير شرطة الشيخ عثمان بعدن العقيد "فاروق محمد عبدالله محمد العلبي" -الأربعاء- من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة زُرعت بجوار منزله.

وأفادت مصادر بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من منزل "العلبي" انفجرت لحظة وصول الأخير إلى جوار منزله ما تسبب في أضرار مادية لحقت بالمباني والسيارات في منطقة الانفجار، فيما نجا "العلبي" من الاستهداف.

وفي سياق متصل، شدَّد مأمور مديرية البريقة "فهمان عطيري" على أهمية رفع اليقظة الأمنية أثناء زيارة أجراها إلى قسم شرطة المديرية وعدد من المكاتب التنفيذية.

وكان القيادي في إدارة الموارد البشرية بقوات الدعم والإسناد "أديب فرج" تعرَّض لإصابات متفاوتة في محاولة اغتيال من قِبل مجهولين بمديرية الشيخ عثمان منتصف يناير الماضي.

وتتزايد الوقائع الأمنية في عدن التي يُرجعها مواطنون إلى ضعف أجهزة الأمن في القيام بمسؤولياتها، حيث أقدم 3 لصوص -الثلاثاء- على نهب "بوزة ماء" يملكها الشاب "محمد بن محمد قاسم عبدالله الجوفي" في مديرية الشيخ عثمان بعد اقتياده إلى منطقة نائية في الممدارة بذريعة شراء المياه منه، وسبق ذلك اختطاف المُجنَّد "نعيم العزاني" أحد منتسبي اللواء الأول مشاة المتمركز بجبل حديد، من قِبل مسلحين مجهولين من أمام منزله الكائن بمديرية المعلا بالقرب من ثانوية "مأرب" للبنين.

وهاجمت قوة من الحزام الأمني -مساء الأحد - مركز شرطة في مديرية دار سعد واشتبكوا مع قوات الأمن بهدف تحرير أحد المحتجَزين ما أسفر عن إصابة جنديين ومواطنين اثنين.