الشباب والرياضة

الإثنين - 02 ديسمبر 2019 - الساعة 10:34 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات عبدالعزيز الفتح


تأهل منتخب السعودية رفقة منتخب البحرين إلى دور نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 24” على حساب منتخبات عمان والكويت على التوالي في مباريات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات والتي أقيمت اليوم الإثنين بقطر.
حقق منتخب السعودية الفوز على نظيره منتخب عمان بثلاثة أهداف مقابل هدف والتي سجلها كلا من المهاجم فراس البريكان بالدقيقة 26 بعد تسديدة صاروخية في شباك حارس عمان فايز الرشيدي ثم أحرز هتان باهبري الهدف الثاني بالدقيقة 42. وأضاف الاعب نفسه الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 57 وقلصت عمان الفارق عبر اللاعب المنذر العلوي من تسديدة مباغتة على مرمى فواز القرني بالدقيقة “55”.

وفي المباراة الأخرى استطاع منتخب البحرين أن يحقق مفاجأة قوية أمام الكويت ويفوز بـ4-2 تقدم علي جعفر مدن للمنتخب البحريني بهدف بالدقيقة 45  لينتهي الشوط الأول بتقدم البحرين بهدف دون رد
وفي الشوط الثاني تمكن الأزرق الكويتي من تسجيل هدف التعادل عبر المهاجم يوسف ناصر من ضربة جزاء بالدقيقة 59.
وعاد منتخب البحرين من جديد للتقدم بهدف ثانٍ بالدقيقة “69
وجاء هدف الأحمر البحريني الثالث من خلال اللاعب تياغو فيرنانديز بالدقيقة 83، وقلص الأزرق الكويتي الفارق بهدف ثاني في الدقيقة 87 من خلال اللاعب أحمد الزنكي.
ليعود الاعب تياغو فيرنانديز ويحرز الهدف الرابع والثاني له في شباك الكويت خلال الدقيقة 93 من عمر الشوط الثاني لتصبح النتيجة للأحمر 4-2.
وكان العراق وقطر قد تأهلا إلى دور نصف النهائي من البطولة  حيثُ احتل الأسود صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط ثم العنابي بـ6 نقاط.
وسيلاقي منتخب العراق نظيره البحرين بينما يواجه منتخب السعودية منتخب قطر وذلك في مواجهات دور نصف نهائي بطولة خليجي 24 وتقام المباراتين يوم الخميس 5 ديسمبر القادم.