أخبار محلية

الثلاثاء - 22 أكتوبر 2019 - الساعة 05:56 م بتوقيت اليمن ،،،

لقطة لحمير ترعى بالجزر الوسطية بشارع ملعب ٢٢ مايو بالشيخ عثمان

الوطن العدنية/عدن/خاص


لوحظ مؤخرا إنتشار الحمير بكثرة في بعض شوارع العاصمة المؤقتة عدن.

حيث شوهدت الحمير تنتشر في الجولات والجزر الوسطية للشوارع الرئيسية في بعض مديريات العاصمة عدن , وتلتهم الحشيش والأشجار والنباتات المزروعة في الطرقات والجولات والجزر الوسطية بالشوارع.

وقال مارون بطريق قريبة من جولة ملعب 22 مايو بمنطقة عبدالقوي في الشيخ عثمان لصحيفة "الوطن العدنية" أنهم يشاهدوا بشكل شبه يومي تجمعا لعدد كبير من الحمير في محيط جولة الملعب والجزر الوسطية للشارع.


وتزايدت مؤخرا أعداد الحمير المنتشرة في شوارع العاصمة عدن وتترك سائبة تتنقل من شارع إلى آخر دون أي تحرك من القبل الجهات المختصة لضبطها وتغريم مالكيها كونها تعبث بالأشجار والنباتات المزروعة في الطرقات والجولات.

ويستعين بعض المواطنين من المهمشين والنازحين بالحمير في جر عربات يتنقلون بها لتجميع الخردوات وتجميع القمامة من المحلات والمطاعم الامر الذي جعل بعض المناطق بعدن تعج بالحمير كأنها قرية نائية في أعماق الريف

ويسبب تواجد الحمير المنتشرة بشكل ملفت للنظر إرباكاً لحركة المواصلات ومضايقة للنساء والاطفال ناهيك عن الروائح الكريهة المنبعثة من مخلفاتها الضارة إضافة إلى الازعاج والضوضاء التي تتسببها , وكانت سابقا السلطة المحلية بعدن قد وجهت بسرعة نقل الحمير إلى خارج العاصمة عدن بالتنسيق مع البلدية الجهة التي عليها تنفيذ هذا الأمر ولكن حاليا لايوجد أي إهتمام أو متابعة في ظل إنتشار واسع للحمير.