أخبار محلية

الجمعة - 16 أغسطس 2019 - الساعة 03:25 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

قال قائد عسكري بارز في الحكومة الشرعية بأن ماحدث مؤخرا في عدن من أحداث دامية بين أبناء الجنوب كشف بجلاء عن حجم الكراهية واماطت والشحن واماط اللثام عن المفهوم الحقيقي للتصالح والتسامح.

حيث قال العميد ركن مسفر الحارثي مدير دائرة الرقابة والتفتيش في وزارة الدفاع أن الجنوب يتسع للجميع وا المتغيرات الأخيرة على الأرض والتي فرضتها الأحداث والمواجهات المسلحة تحاول أن تفرض سياسة المنتصر تلك السياسة التي عانينا منها طويلا ولم تنتج إلا مزيدا من التناحر و الصراعات والمواجهات.

جاء ذلك في منشور على صفحته على الفيس بوك ورصده محرر الوطن العدنية جاء فيه ما يلي :

الجنوب يتسع للجميع....و ما حدث مؤاخرا في مدينة عدن من أحداث دامية بين أبناء الجنوب كشف بجلاء عن حجم ثقافة الكراهية والشحن واماط اللثام عن المفهوم الحقيقي للتصالح والتسامح الذي خرجنا من أجله وقدمنا التضحيات العظيمه منذ انطلاق الحراك الجنوبي في 7/7....??

علينا اليوم تكريس ثقافة التسامح والتصالح بقيمها ومفهومها الحقيقي بين أبناء الجنوب.. وماسيعزز ذلك الحوار بالمشاركه الفعلية لكل الأطياف السياسية الجنوبية في الحوار الذي دعت له الرياض..

ان المتغيرات الأخيرة على الأرض و التي فرضتها الاحداث والمواجهات المسلحه تحاول ان تفرض سياسه المنتصر.... تلك السياسه التي عانينا منها طويلا ولم تنتج الا مزيدا من التناحر و الصراعات والمواجهات ..فلازالت جراح 1994باقيه في نفوس الجنوبيين حين تعامل النظام السابق مع ابناء الجنوب بعقليه المنتصر باعتبار أن ما حدث يعد انجاز وطني لا يقبل النقاش او الجدل ولم تعالج الاخطاء فتراكمت حتى تاخمت و تحولت إلى مظلوميه كبيره لشعب الجنوب فانبثق الحراك الجنوبي من وسط المعاناه...

وجاءت ثوره ٢٠١١ ومما تلاها من المباره الخليجيه التي اعتبرتها الاحزاب المعارضه فرصه للتعامل مع حزب المؤتمر بسياسه المنتصر فوجدنا أنفسنا في ٢٠١٤ امام انقلاب على السلطه....

ان ثقافه المنتصر لا تكرس أي قيم وطنيه بقدر ما تكرس مزيد من التشظى والتناحر السياسي والحزبي والقبلي..علينا أن نتعلم وان نتعض من دروس الأمس فمن حق الجنوب وابنائه العيش بسلام...الجنوب يتسع للجميع والمشاركه السياسيه من حق الجميع تحت مظله شرعيه الرئيس عبدربه منصور هادي.
عميد ركن/مسفر الحارثي