اخبار وتقارير

الخميس - 15 أغسطس 2019 - الساعة 09:28 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


أشاد الشيخ القبلي البارز مهدي العقربي شيخ منطقة بئر أحمد بالعاصمة عدن بتلاحم أبناء الجنوب الذي ظهر اليوم جليا من خلال صورة الجماهير المحتشدة من كل ربوع ومحافظات الجنوب في ساحة العروض/خور مكسر بعدن وبنجاح مليونية التمكين والثبات.

وقال العقربي أن القضية الجنوبية قضية وطنية عادلة ، لا تعادي أحد وتنشد العدالة والمساواة, لافتا إلى انها بحاجة إلى إلتفاف جميع المكونات والقوى والقيادات الجنوبية ومشاركتهم وتقديم رُؤاهم , مشيرا بأنها قضية شعب ووطن، لا أفراد أو جماعات أو مكونات".

كما دعا الشيخ مهدي العقربي كافة أبناء الجنوب إلى نبذ العنف والمناطقية والعنصرية المقيتة بكافة أشكالها وأنواعها والحفاظ على الأمن والاستقرار والحفاظ على مؤسسات الدولة التي تقدم الخدمات للجميع والممتلكات العامة .

وأضاف العقربي أن التلاحم الجنوبي الذي جسدته صورة الجماهير بعدن اليوم هو تجسيد حقيقي للإصطفاف الجنوبي الجنوبي الذي ظل الجميع ينادي به للخروج برأي موحد لكافة اطياف المجتمع الجنوبي بما يلبي طموحاته المشروعة والعادلة.

كما دعا الشيخ مهدي العقربي كافة القوى والقيادات والمكونات الجنوبية إلى الشفافية في هذه المرحلة المفصلية والتوحد والتقارب وترك الخلافات والنزاعات وتغليب المصلحة الوطنية وتجنب تفتيت النسيج الاجتماعي وقيم الترابط والأخوة والوقوف جميعا صفا واحدا ضد مايهدد مصلحة الجنوب وأمنه والعمل تحت شرعية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادة التحالف العربي .

وجدد العقربي دعوته للجميع إلى ضرورة توحيد صفوف الجنوبيين والقبول بالآخرين ، معبرا عن رفضه للأعمال الخارجة عن القانون والانتقامية والتهميش و الإقصاء لأي جنوبي ، مشدداً على شراكة الجميع في تقرير الهدف والمصير لكل الجنوبيين .

وفي الختام ترحم الشيخ مهدي العقربي على كافة أرواح الشهداء الأبرار ، متمنياً للجرحى الشفاء العاجل وللجنوب النصر كل النصر بجميع أبناءه الأحرار.

مكتب إعلام الشيخ مهدي العقربي شيخ منطقة بئر أحمد بالعاصمة عدن
الخميس ١٥ أغسطس ٢٠١٩م