علوم وتقنية

الخميس - 27 يونيو 2019 - الساعة 11:38 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / متابعات

عصير الطماطم من أفضل المشروبات التى يمكنك تناولها فى فصل الصيف، كما أنه غنى بالعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، مثل الفيتامينات والمعادن الأساسية، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد عصير الطماطم، وفقاً لموقع organic facts.


فوائد عصير الطماطم

فوائد عصير الطماطم
 

تشمل فوائد عصير الطماطم تحسين الهضم، والمساعدة في إنقاص الوزن، خفض السموم في الجسم، التخلص من الكوليسترول الضار، تحسين قوة العظام، تحسين الرؤية، ودعم صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل الالتهابات.

-يحارب السمنة
 

المحتوى العالي من الألياف والمواد الغذائية في عصير الطماطم يمكن أن يجعله مشروبًا يشعرك بالشبع والامتلاء، شرب كوب من عصير الطماطم يمكن أن يحفز إفراز هرمون الليبتين، وهو هرمون الشبع، الذي سيمنع الإفراط في الأكل، مما يساعد في إنقاص الوزن، كما يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالأمراض الالتهابية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري، المرتبط بالسمنة.

-يخفض الكوليسترول
 

يمكن للألياف الغذائية الموجودة في عصير الطماطم أن تخفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) ، كما تعمل بعض فيتامينات "ب" الموجودة في هذا العصير أيضًا على تحسين صحة القلب وتقوية جدران الأوعية الدموية لمقاومة تراكم البلاك.

-مقاومة السرطان
 

الطماطم مصدراً غنياً بالليكوبين، الذى يعطيها اللون الأحمر كما أثبتت الدراسة أنه يساعد فى الوقاية من السرطان ويمنع تراكم الجذور الحرة المسببة للسرطان والأمراض.


عصير الطماطم 

-يحسن صحة القلب
 

بالإضافة إلى خفض مستويات الكوليسترول في الدم، تم ربط عصير الطماطم بتحييد الحمض الأميني، والذي يمكن أن يتلف الأوعية الدموية ويقطع وظائف القلب الطبيعية، حيث يمكن للمغذيات النباتية الموجودة في هذا العصير أيضًا أن تمنع تجلط الدم ، وتقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وتحسن الصحة العامة.

-يقلل الالتهابات
 

أظهرت دراسة نشرت في مجلة Diabetes Care أن مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الطماطم لها آثار مضادة للالتهابات.

-يحمي الرؤية
 

احتواء عصير الطماطم على مستويات عالية من اللوتين يمكن أن يساعد في حماية صحة الرؤية، بالإضافة إلى ذلك ، يعمل فيتامين (أ) كمضاد للأكسدة ، مما يقلل من الإجهاد التأكسدي في وسط شبكية العين، وبالتالي دعم الرؤية مع تقدمنا ​​في العمر، مع إبطاء ظهور إعتام عدسة العين.


ما فوائد عصير الطماطم

-يحسن صحة العظام
 

مع مستويات ملحوظة من البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم ، يرتبط عصير الطماطم بشكل طبيعي بالعظام الأكثر صحة وكثافة.

-يزيل سموم جسمك
 

هناك بعض المكونات النشطة في عصير الطماطم مثل بيتا كاروتين والكبريت، هذه المواد الغذائية يمكن أن تساعد في تحفيز تطهير الكلى والكبد وتسريع عملية إزالة السموم.