حديث الصحافة

الخميس - 27 يونيو 2019 - الساعة 11:32 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / متابعات

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن استنشاق الهواء النقى لمدة 120 دقيقة يمكن أن يكون المفتاح الرئيسي للصحة والرفاهية.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قالت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة إكستر في إنجلترا وجامعة أوبسالا في السويد إن ساعتين فقط في الأسبوع تعزز الصحة العقلية والبدنية.

وقال الباحثون فى بيان أن الذين قضوا 120 دقيقة أسبوعيًا فى الأماكن الطبيعية مثل الحدائق والغابات والشواطئ والمحميات الطبيعية كانوا أكثر صحة ورفاهية نفسية.

بالإضافة إلى ذلك، لم يفرق قضاء الوقت فى الخارج بين الرجال والنساء والمسنين والشباب والمستوى الاقتصادى أو الظروف والإعاقات الصحية القائمة.

وقال قائد الدراسة "ماثيو وايت" من كلية الطب بجامعة إكستر فى لندن: "من المعروف أن الخروج فى الطبيعة يمكن أن يكون مفيدًا لصحة الناس ورفاههم، لكن حتى الآن لم نتمكن من تحديد حجم هذا الوقت الكافي".

وأضافت الدكتورة "تيرى هارتيج"، الأستاذة المشاركة فى الدراسة: "هناك العديد من الأسباب التى تجعل قضاء الوقت فى الطبيعة مفيدًا للصحة والرفاهية، بما فى ذلك التعرف على ظروف الحياة، وتقليل التوتر، والاستمتاع بوقت جيد مع الأصدقاء والعائلة".