الفن

الإثنين - 24 يونيو 2019 - الساعة 07:05 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /أبين/نظير كندح


*برعاية* وحضور محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ *أبوبكر حسين سالم* .. *نظمت* اللجنة التحضيرية لتأبين فقيد الوطن والإنسانية/ *علي صالح عباد ( مقبل )* - الأمين العام السابق للحزب الإشتراكي اليمني - صباح اليوم الإثنين بقاعة الفقيد/ *مطهر الكوني* بديوان محافظة أبين بالعاصمة زنجبار حفل خطابي وندوة بعنوان " مقبل قائداً في النضال أستاذاً في المبادئ رائداً في الصبر والتسامح " ..

*وفي* الحفل الخطابي ألقى المحافظ كلمةً أكد فيها أهمية أن يعطى للمناضلين وصانعي التاريخ اليمني أمثال *( مقبل )* الحيز الكبير من الإهتمام للإستفادة من تاريخهم للأجيال القادمة ..

*ثم* تحدث رئيس اللجنة الإعلامية لتأبين الفقيد مدير إعلام أبين د/ *ياسر باعزب* عن الفقيد قدم فيها لمحة عن مسيرة ومواقف الفقيد خلال عدد من المحطات والمنعطفات التاريخية التي مرت بها البلاد ..

*وبعد* إنتهاء حفل التأبين قام المحافظ بتكريم نجل الفقيد/ *شفيق علي صالح عباد ( مقبل )* درع المحافظة تكريماً ووفاءً للفقيد ..

*بعد* ذلك بدأت أعمال الندوة وقدم أوراقها ومداخلاتها كل من الأساتذة وزير الثقافة السابق ورئيس حزب التجمع الوحدوي اليمني د/ *عبدالله عوبل* ونائب رئيس جامعة عدن أ - د/ *عمر مبلغ* ونائب رئيس جامعة أبين للدراسات العليا والبحث العلمي أ - د/ *صالح عقيل* وسكرتير منظمة الحزب الإشتراكي اليمني أ/ *سعيد الهمامي* ورفيق الفقيد د/ *أحمد عبدالقادر* تطرقوا فيها إلى أن شخصية الفقيد الوطنية والسياسية الفذة التي يتحلى بها الفقيد *( مقبل )* وقدراته الخلاقة في التعاطي مع القضايا الوطنية وثوابتها وإهتمامه البالغ ببناء الدولة الوطنية اليمنية ومؤسساتها الحضارية ..

*وفي* لقاءات خاصة أجرتها الصحيفة مع كل من وزير الثقافة السابق ورئيس حزب التجمع الوحدوي اليمني د/ *عبدالله عوبل* ونائب رئيس جامعة عدن أ - د/ *عمر مبلغ* ومستشار المحافظ للشؤون التربوية والتعليمية ورئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة أبين أ/ *علي مجمل* أوضحوا دور الفقيد في مرحلة الكفاح المسلح وسقوط المناطق بأيدي ثوار الجبهة القومية في محافظة أبين في الـ27 من أغسطس 1967م وإستمرار دوره الرائد مابعد تحقيق الإستقلال *مشيدين* بسماحة الفقيد وإبتعاده عن الحقد حتى من أولئك الذين كانوا سبباً في سجنه ..