حديث الصحافة

الإثنين - 24 يونيو 2019 - الساعة 10:40 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / متابعات

يصاب كثير من الأطفال  بمرض السكري من النوع الأول، وهو من الأمراض المزمنة إلا أنه يمكن التعايش معه من خلال ضبط نمط الحياة وتناول الطعام الصحى وحقن الأنسولين، وفى هذا التقرير نقدم مجموعة من النصائح تساعدك لدعم طفلك والتعايش مع مرض السكرى من النوع الأول، وفقًا لموقع step to health.


1- زيادة معرفتك لمرض السكري من النوع الأول

إذا تم تشخيص طفلك بالسكرى، فمن المهم أن تعرف الجوانب الأساسية للمرض، حتى تستطيع العناية بطفلك من ناحية متابعة حالته الصحية وكذلك دعمه نفسيًا للتعايش مع المرض.

 ‌


2- معرفة النصائح الغذائية لمريض السكرى يجب أن يتحكم الطفل المصاب بالسكري في الأطعمة التي يتناولها طوال حياته، لأن الغذاء هو مفتاح علاج الأطفال المصابين بالسكر والأشياء الرئيسية التي يجب مراعاتها هي:

 ‌

-اتباع نظام غذائي متوازن: يجب أن يعرف الطفل كيفية التحكم في كمية الدهون التي يتناولها لأنها تقلل من آثار الأنسولين وتؤدي إلى السمنة، على سبيل المثال ، ينبغي أن تكون الفواكه والخضراوات، وكذلك البروتينات والكربوهيدرات المعقدة، جزءًا من جميع وجباتهم، يجب أن تقلل من استهلاك الكربوهيدرات البسيطة. 

وتشمل الأطعمة التي يجب تجنبها بسبب محتواها العالي من السكر المضاف المعجنات والعصائر والأطعمة المقلية. 


3- استخدام العلاج الدوائييجب على الأطفال المصابين بمرض السكري من النوع الأول تناول حقن الأنسولين عدة مرات في اليوم: الأنسولين سريع المفعول قبل كل وجبة وبطء المفعول مرة واحدة أو مرتين في اليوم.


4- التحكم في نسبة السكر في الدميمكن للطفل بسهولة إجراء فحوصات دورية للسكر باستخدام جهاز  قياس السكر. 

يحتاج الأطفال المصابون بداء السكري للفحص الدوري.


5- الرياضةيمكن للأطفال المصابين بداء السكري القيام بنفس الأنشطة البدنية مثل الأطفال الآخرين في سنهم مع قياس نسبة السكر في الدم قبل وبعد ممارسة الرياضة لضبط وجباتهم، إذا لزم الأمر.