حوارات وتحقيقات

الأحد - 23 يونيو 2019 - الساعة 07:36 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب/أبو العنود الكازمي

ثقافة الاقصاء والتهميش مناقضة لطبيعة الحياة التعددية وتصتدم مع الطبيعة النسبية للحقيقة، فالحقيقة المطلقة نوع من الكمال الذي لا يمكن، بل يستحيل، ان يوجد في هذا الكون الناقص بطبعه.

 وكل انسان اوفئة مجتمعية  يروا أنهم  على حق من وجهة نظرهم، وهذا ليس عيبا او نقيصة طالما هم يؤمنوا  بحق الآخرين في الاختلاف معهم واحترام وجهات نظرهم، في هذا الكون الذي يتسع لهذا الاختلاف الذي هو من طبيعة البشر.

بالرغم من التطور الفكري والعلمي الذي شهدته البشرية، والثورة المعلوماتية الهائلة منذو بداية القرن الحادي والعشرين، وتطور وسائل الإعلام في مختلف المجالات، لا زالت ثقافة الاقصاء والتهميش  التي تعني إبعاد الأخرين وتجاهلهم، وعدم النظر إليهم مهما كانت صحة مواقفهم ونضالاتهم  وتضحياتهم في كل الثورات لازالت  تمضي دون تغيير من قبل. كل القيادات المتعاقبه على هرم القرار  في محافظة ابين منذو عهد الاستقلال عام 67م الى يومنا هذا.

ضد ابناء  مديرتي  المحفد واحور اللتان  ينتميان جغرافيا واداريا  لمايسمى محافظة ابين دون  رادع ديني او اخلاقي في عملية اقصائهم في جميع حقوقهم اشبه بغيرهم في باقي المديريات المنتميه لتلك المحافظه المنحطه قياداتها وحقارة ثقافة وسلوكيات تلك القيادات. تجاه كرامة ومشاعر ابنا. تلك المديرتان. من هذا الهامش الضيق الذي لايتسع الا لهؤلاء من اصحاب الكون الناقص الذين يقللون من شان وقدرات الاخرين كبشر احرار. !!!

اخوانـــي ابناء مديرتي المحفد وأحور:

ان كل ماحصل بالامس  في عاصمة #ابين زنجبار من قياداتها الأمنية والعسكرية بحشد مايملكونه من قواتهم وعتادهم، وابراز عضلاتهم  لمنع دخول الاخ المناضل ابومشعل الكازمي للممارسة مهامه التي وكلت اليه قانونيا ودستوريا كمدير للأمن في المحافظة، انه امر يسيء لكرامتنا.
  مهما كان اختلافنا في المواقف هنا وهناك  ويستدعي الضرورة العاجلة لاتخاذ موقف رادع يوقف مسلسل تهميشنا واقصائنا المزمن من قبل قيادات محافظة ابين.

بكل الطرق المتاحة لنا في  تجاه تلك  الاساليب الاستفزازية العفنة التي  فقدت اخلاقها وانسانيتها معا في تحدي صارخ لكرامة ابناء باكازم الاجلاء ذوي الرقم الاعلى في تقديم التضحيات والشهداء بنسبة 60% من اجمالي شهداء باقي مديريات المحافظه جميعها  في هذه الحرب الأخيرة ناهيك عن قوافل الشهداء في الحروب والمراحل السابقة كوننا نملك مالايملكوه من عوامل  القوة التي تركعهم ولو بقطع التنفس عن باقي مديريات ابين لامتلاكنا  الموقع الاستراتيجي الذي تحتله مديرتي المحفد واحور باعتبار تلك المزايا من اهم اوراق القوة في صراع العصر بين الدول !!

اخواني ابنا باكازم جميعا:
 
ان ماحدث بالامــس في زنجبار عملا خطيرا منهم ليس للالا كون ابومشعل كازمي  تجعلنا نتلمس الوجه الاخر لردة الفعل لتكون الضربة القاضية لاستئصال افعال الاقصاء والتهميش الممنهج و القادر على ان يكون توقيته الان محفزا للانطلاق منا لتكون عبرة لمن تدهورت أخلاقهم وقيمهم، وغبائهم في الاحترام  للاخرين من حولهم وكل حاجز يســتنفر من يتخطاه وللحديث بقية !!!