أخبار محلية

الأحد - 26 مايو 2019 - الساعة 05:59 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربا العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين .
الأخوة الحاضرون جميعا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و
بداية نتوجه اليكم بالشكر الجزيل على تلبية الدعوة وحضور هذه الأمسية المباركة.

وكما تعلمون منذ أن انطلق الحراك الجنوبي بثورته المباركة في العام 2007 ، وضع الشعب في الجنوب بكل فئاته ومكوناته السياسية شعار التحرير والاستقلال والسيادة والحفاظ على حقوق وكرامة الإنسان، كهدف يصبو إليه كل مواطن للانعتاق من العبودية إلى الحرية.
غير أن المنعطفات التي مرت بها البلاد، وتدخل الغزو الخارجي المتعدد الجنسيات لاحتلال الجنوب، ضاعف المسؤولية علينا جميعا، للنتفض مرة أخرى من أجل تحرير بلادنا والحفاظ على أهلنا في الجنوب من البطش والتنكيل الذي طال رجال الدولة والدين وقيادات المجتمع.
الأخوة الحاضرون :
لايخفى عليكم الانتهاكات التي طالت أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية، والتي وصفتها المنظمات الدولية بأنها جرائم حرب وانتهاك صارخ للقانون الدولي لحقوق الإنسان، وخلال الأربع السنوات الماضية وتحديدا منذ أن شن التحالف السعودي الإماراتي الحرب على اليمن، زُجّ بالألاف من الجنوبيين في السجون السرية، بتهم كيدية ، وفقدت مئات الأسر أبنائهم الذين اختفوا قسريا ولايعلم أحدا عنهم شيء، ولقد مارست القوات التابعة للتحالف في الجنوب شتى أنواع التعذيب سواء عبر الصعق الكهربائي، او الاعتداءات الجنسية أو استخدام الكلاب البوليسية في التعذيب، وبحسب تقارير المنظمات الدولية فإن طرق التعذيب المتعددة قد أودت بحياة العشرات، فيما لايزال مصير المئات خلف القضبان.
أيها الحضر الكريم
إننا في تنسيقية أبناء عدن، وبالتعاون مع جميع الشرفاء في الوطن، نسعى إلى تنظيم وتكثيف نشاطاتنا التضامنية مع أهالي المعتقلين والمخفيين قسرا، ونعمل جاهدين لكشف المجرمين الذين تسببوا بالانتهاكات الصارخة والفاضحة بحق أبناء الجنوب، ونعاهد كل المظلومين بأننا سنكون إلى جانبهم حتى ينال الظالمون جزاءهم بما اقترفوه ضد أبناء شعبنا الصابر.
وفي هذه الأمسية التضامنية وفي بيانها الختامي نبعث عدد من الرسائل:
الرسالة الأولى:
إلى دول التحالف ، نؤكد لهم بأن الشعارات التي رفعوها في الأيام الأولى للحرب قد تبخرت ولم يرى الشعب اليمني في الشمال والجنوب غير الدمار والجوع والمرض، ولقد عاشت المدن الجنوبية التي تخضع لسطاتهم أسوأ ظروف لم تعيشها من قبل سواء فيما يتعلق بالانتهاكات والمداهمات الليلية للبيوت دون حرمة للنساء والأطفال، أو فيما يتعلق بملف الخدمات والحياة المعيشية التي بات المواطن الجنوبي يموت من الجوع وثرواته وخيراته يصادرها حكام أبوظبي والرياض، ونشدد عليهم بالتركيز على الصوت الجنوبي المتصاعد الذي انطلق في كل مدن الجنوب وهتف ياجنوبي صحي النوم لاتحالف بعد اليوم.

الرسالة الثانية:
إلى حكومة عبدربه منصور هادي ، التي ساهمت في إخفاء الجرائم وتبييض ملفات التحالف بتصريحاتها بين الحين والأخر بأن لا سجون سرية، ونؤكد بانها بذلك تتحمل جزء من المسؤولية ونطالبها بكشف مصير الاسرى والمعتقلين والمخفيين فورا بصفتها السلطة التنفيذية.
الرسالة الثالثة
إلى المجلس الانتقالي والميليشيات التابعة له..
نذكّر منهم من كان معنا في ساحات النضال أثناء انطلاق الثورة الجنوبية، بأن ما يحدث في الجنوب اليوم من احتلال هو أحق بالثورة وأن شعار التحرير والاستقلال والسيادة يجب أن يرفع أكثر من أي وقت مضى..
ونأسف بأنهم باتوا شركاء في كل ما يحدث لأهلنا في الجنوب ، ونهمس في أذن من لا يزال لديه ذرة ضمير، بأن التاريخ لايرحم أحد، وأن أسوأ جريمة بحق الوطن أن تكون عونا للمحتل ضد أهلك.
الرسالة الرابعة:
إلى أمهات وأخوات وأباء وأخوان وأبناء المعتقلين، ثقوا بأننا معكم وبكل الطرق والأمكانيات المتاحة سنلاحق المتسببين في الظلم الذي لحق بكم، ونعهادكم عهد الأوفياء أن نستمر حتى نكشف مصير المخفيين ونطلق سراح المعتقلين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
الشيخ محمد سكين الجعدني رئيس تنسيقية ابناء عدن