اخبار وتقارير

الخميس - 18 أبريل 2019 - الساعة 07:14 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /لحج/عدنان سعيد


يواصل اعضاء لجنة الإختبارات زياراتهم للمدارس لتفقد سير عملية الإمتحانات.. حيث قام صباح اليوم الأخوان طارق سعيد البان رئيس شعبة التعليم وزين عبادل مدير إدارة التوجيه بمكتب التربية والتعليم لحج بزيارة تفقدية لمدرستي إبن خلدون للتعليم الأساسي والثانوي بنين وأسماء للتعليم الأساسي للبنات بمنطقة المضاربه السفلى بمديرية المضاربه رأس العاره..
وفور وصولهما تفقدا قاعات الإمتحان وأستمعا لملاحظات التلاميذ والطلاب والتي كان في مجملها عدم توفر الكتاب المدرسي لأغلب المواد الدراسية وإنعدام الوسيلة التعليمية وعدم صلاحية المبنى المدرسي الخاص بالبنات..
بعد ذلك عقد البان وعبادل لقاءات مع إدارتي ومعلمي المدرستين حيث استمعا لمجمل الصعوبات التي تواجههم والإحتيات الضرورية التي لابد من توفرها لتعزيز العملية التعليمية وتطوير القدرات للمعلمين .
وقدما البان وعبادل جملة من الإرشادات المتعلقة بكيفية إعداد وتقدير درجات أوراق الإمتحانات وشددا على الأمانة وعدم المحاباة..
كما نوها الى الإبتعاد نهائيا عن الغش تلك الآفة المدمرة للتعليم وتوجيهات الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم واضحة وصريحة حول القضاء على ظاهرة الغش وعلى الجميع مجتمع محلي وإدارات مدرسية ومعلمين العمل سويا على إنهاء هذه الظاهرة نهائيا.
من جانبهما عبرا مديرا المدرستين عن شكرهم وتقديرهم للزيارة وماتمخض عنها من فائدة لإدارتي المدرستين والمعلمين وكذلك لتلمس الأوضاع والصعوبات التي نواجهها ..والتي أهمها ضرورة وجود مبنى مدرسي للبنات كونه غير صالح وتوفير وحدات الطاقة الشمسية.
وأشادا البان وعبادل بمستوى الإعداد والتنظيم للإمتحانات وإنضباط حضور المعلمين.
وكان الاخ محمد علي عبدالله الصيني مدير مديرية المضاربة الذي صادف حضوره خلال الزيارة قد رحب برئيس شعبة التعليم ومدير التوجيه وتحملهما مشقة السفر للوصول للمضاربة.. متمنيا لهم التوفيق والنجاح.
هذ وتحوي مدرسة إبن خلدون مايقارب 494 تلميذ وطالب بما فيهم 7 إناث في الصف الثالث الثانوي بينما تحوي مدرسة أسماء 329 تلميذة من الصف الأول حتى التاساع الأساسي.