اخبار أبين

الخميس - 14 مارس 2019 - الساعة 05:33 م بتوقيت اليمن ،،،

زنجبار(الوطن العدنية)خاص


بتسهيل من الاستاذ نادر احمد فضل مدير مكتب التربية والتعليم زنجبار وبتنسيق مع الاستاذة سهام القديري رئيسة قسم تعليم الفتاة والمشاركة المجتمعية بالمكتب اقام فريق صناع النهضة خلال هذا الاسبوع حملات توعية والعاب ترفيهية في عدد من مدارس المديرية.

حيث تركزت حملات التوعية التي نفذها متطوعات فريق صناع النهضه في مدرستي دهل احمد وخديجة الكبرى ومجمع خوله التربوي للبنات حول النظافه والطرق الصحيحة غسل اليدين بالماء والصابون وتنظيم الأسرة والصحه الانجابيه للأم وامراض الكوليرا وسؤ التغذية وكذلك عن التعليم وظاهرة تسرب الطلاب من المدارس وتقديم النصائح والارشادات لهم حول ذلك.

كما قام فريق النهضة بعمل مسرحيات للدمئ في نفس المدارس حيث يصعد المتطوعات على المسرح ويجلسن خلف ستاره ويقومن بالتحدث وتحريك الدمئ بيداتهن وجعلها وكأنها تتحدث.

وقدمت الاستاذة سهام نيابة عنها وعن معلمي تلك المدارس وطلابها الشكر والتقدير لفريق صناع النهضة على ماقدموه من ندوات توعوية استفاد منها الطلاب وكذلك على ماقدموه على مسرح الدمئ من مشاهد ادخلت البهجه والسرور لدى الطلاب.

من جانب اخر قدم فريق صناع النهضة الشكر والتقدير لمدير التربية زنجبار ولرئيسة قسم المشاركة المجتمعية على التسهيل والتنسيق لهم مع المدارس لتنفيذ برامجهم.

محمد عبيد