اخبار وتقارير

السبت - 16 فبراير 2019 - الساعة 09:06 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن/صديق الطيار


تظاهر صباح الخميس، 15 فبراير، أمام مبنى إدارة أمن عدن، بمديرية خورمكسر، العشرات من شباب مقاومة خورمكسر ممن ألحقوا بعد الحرب بقوات أمن المطار والبحث الجنائي التابعين لأمن العاصمة عدن، وذلك احتجاجا على الاستقطاعات "غير الشرعية" التي طالت رواتبهم. 

ورفع منتسبو الأمن من أبناء خورمكسر، في وقفتهم الاحتجاجية، لافتات ورددوا شعارات عبروا من خلالها عن رفضهم واستنكارهم لتلك الممارسات التعسفية بحقهم.

ووجه المحتجون رسالة إلى نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، م. أحمد الميسري، طالبوه فيها "بوقف العبث الذي تمارسه قيادة أمن عدن، والتدخل لوقف الخصومات في رواتبهم".

من جانبه قال علي زغينة، القيادي في مقاومة خورمكسر وأحد الجنود المحتجين: "نفذنا هذه الوقفة احتجاجا على الاستقطاعات غير الشرعية وغير القانونية في رواتبنا.. نحن من شباب خورمكسر الذين انتفضنا في وجه المليشيات الحوثية، ونذرنا بأرواحنا فداء لمدينتنا وعدن بشكل عام، وقاومنا مليشيات إيران الحوثية بكل بسالة حتى حررنا كل شبر في مدينة عدن، واليوم تتم مجازاتنا بخصم رواتبنا".

وأضاف زغينة: " من هذا المكان نذكر اللواء شلال شايع مدير أمن عدن بوعده الذي قطعه عندما حررنا المطار وحميناه حتى استلمه منا، وقال حينها إنه سيولي شباب خورمكسر الاهمية مقابل شجاعتهم وتضحياتهم.. لكن الحاصل اليوم هو العكس.. فلم يتم توزيعنا حتى الآن على إدارات ومرافق الأمن في عدن، ووزعت قيادة الأمن من هم أقربائهم والتابعين لهم، ونحن ابناء عدن تم تهميشنا وإقصاءنا، بل وخصم رواتبنا".

وتابع زغينة: "من هنا نوجه رسالة إلى معالي وزير الداخلية م. أحمد الميسري، نطالبه فيها بالنظر إلى قضيتنا، وإيقاف الإجراءات التعسفية بحق أبناء خورمكسر الذين ضحوا بأرواحهم للدفاع عن عدن ومكتسباتها".

واختتم القيادي علي زغينة حديثه بالقول: "إذا لم تتم إعادة المبالغ المستقطعة من رواتبنا فإننا سنصعد من احتجاجاتنا.. ونعلن أننا يوم الأحد سنتواجد في هذا المكان لتصعيد احتجاجاتنا ولن نتخلى عن حقنا".