حوارات وتحقيقات

السبت - 16 فبراير 2019 - الساعة 04:38 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

في هذا الأسبوع سنتحدث عن طبيبة انسانة لا بل أم حنون للأطفال الذين هم بحاجة إلى رعاية طبية من نوع خاص , نوع دافئ وحنون , تعمل بشعور الأم لتخفيف آلام الأطفال وتحاول بكل جهدها أن تمنحهم السعادة وأن تحيطهم بالرعاية الطبية اللازمة .

دكتورة لها بصمة واضحة في قسم الأطفال بمستشفى الجمهورية , وكرست جل وقتها بمعاينة الأطفال وزرع الابتسامة في محياهم , وتعيد البراءة لوجوههم البريئة , بعد كل هذا الكلام أكيد الكثير تعرف عن هذه الشخصية الأم , أنها الدكتورة اسراء عبدالجبار حاجب اخصائية جراحة أطفال بمستشفى الجمهورية عدن.

تأتي الدكتورة اسراء حاجب لمستشفى الجمهورية عدن قسم الاطفال كل صباح بكل حيوية ونشاط تعلوها الابتسامة لتستقبل أولادها الأطفال الذين هم بحاجة لقبلها الدافئ قبل وصفها الطبي , وأناملها الحنونة قبل الشروع بالعلاج فتغمرهم بكل حب وعناية ومتابعة حالتهم وإجراء العمليات الجراحية لمن يحتاجها بكل جد وتفاني .

الدكتورة إسراء حاجب مثالا للطبيب الناجح في مهنة الطب التي تمارسها لتعكس صورة الطبيب الانسان الذي أقسم القسم الطبي بأن يحيى هذه الأرواح بكل مهنية وانسانية , ووضعت بصمتها في الكثير من أطفال اليمن واعادت لهم أمل الحياة ليتعايشو في هذا المجتمع الصعب , وتعتبر من الطبيبات المخلصات في اداء رسالتهم الانسانية وخصوصا بأنها تحتك بأرق شريحة بالمجتمع الا وهي زينة الحياة الدنيا , فبأصابعها الذهبية استطاعت أن تسعد كثيرآ من بيوت عدن والمحافظات المجاورة .

تنفذ الدكتورة اسراء اسبوعيا العديد من العمليات الجراحية للأطفال التي تكلل بالنجاح لتدخل الفرح والسرور والبهجة للكثير من الأمهات الأطفال الذين تعالجهم وخصوصا من ذوي الدخل المحدود , فسلمت أناملك وبقيتي أما وطبيبة وإنسانة للكثير من الأطفال الذين يشكلون شريجة كبيرة في المجتمع .

ولنا في الاسبوع القادم طبيب انسان يخدم وطنه وبلاده من كوادر مستشفى الجمهورية الذي يعتبر المنبر الطبي اليمني للعديد من الأخصائيين الذين تخرجوا منه ليعيدوا الحياة بإذن الله لأرواح كادت أن تفنى .



## ابن الجنوب الحر ##