الشباب والرياضة

الخميس - 14 فبراير 2019 - الساعة 12:50 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


قال رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، إنه لا يشك في مشاركة ليونيل ميسي مع "الألبيسيليستي"، في وديتي فنزويلا والمغرب، يومي 22 و26 مارس/آذار على الترتيب، إذا ما استدعاه المدير الفني، ليونيل سكالوني.

وأوضح تابيا في تصريحات لمحطة (فوكس سبورتس)، أمس الأربعاء "الآن نخوض وديتين في مارس، وإذا تم استدعاؤه فلا أشك في أنه سيشارك.. أعرف شعوره تجاه هذا القميص دون أن أتحدث معه، أدرك أن لديه رغبة في العودة، لم يرحل قط، لم يلعب لأنه لم يتم استدعاؤه".

ومن المقرر أن تخوض الأرجنتين مباراة ودية أمام فنزويلا، في ملعب "واندا متروبوليتانو" بمدريد، وبعدها بأربعة أيام ستحل ضيفة على المغرب في طنجة.

ولم يشارك ميسي مع منتخب الأرجنتين، منذ خروج "راقصي التانجو" من مونديال روسيا 2018.

وأضاف تابيا "في آخر مونديال قلنا إن المنتخب هو منتخب ميسي، لا يمكننا إلقاء المسؤولية على لاعب واحد، وننتظر أن يجعلنا أبطال العالم.. كرة القدم لعبة جماعية، ليس تفكيرا سليما أن نعتقد أن لاعبا واحدا سيفوز بكأس العالم".

وانتقد تابيا المدرب السابق، خورخي سامباولي، عندما قال في مؤتمر صحفي ذات مرة، إن "منتخب الأرجنتين هو منتخب ميسي".

"تغييرات مزعجة"

وكشف تابيا أنه انزعج من إجراء سامباولي "الكثير من الخطط التكتيكية المختلفة" في روسيا 2018.

وأكد "الأرجنتين كانت ستكون مختلفة إذا وصلنا (المونديال) بفكرة ونظام.. من الوارد أن تريد إحداث تغيير، ولكن لا يمكن إجراء الكثير من التعديلات في بطولة واحدة".

وقال "هل رأيتم منتخبا غير أسلوب لعبه عدة مرات مثلنا؟ ذهبنا للمونديال بدون لاعبين في مركز رأس الحربة تقريبا، وكان هناك لاعبون لا يلعبون مع فرقهم".

من ناحية أخرى، أشار تابيا إلى أنه منذ رحيل سامباولي، لم يتم تقديم عرض لأي مدرب آخر غير سكالوني، لتولي الإدارة الفنية للمنتخب.

وأوضح "تحدثت مرة عبر الهاتف مع (ماوريسيو) بوكيتينو، والتقيت به مرة في إسبانيا، لكن كان يجب دعم مشروع سكالوني.. لم نعرض المنصب على (مارسيلو) جاياردو، أو (خيراردو) مارتينو، أو أي شخص آخر".