قصص الشهداء

الأحد - 13 يناير 2019 - الساعة 08:50 م بتوقيت اليمن ،،،

كتب/سامح جواس

#نبذة عن الشهيد

هو زيد رشاد الحنشي مواليد 15/9/1994 بمسقط رأسه قرية المنقاش منطقة السواد مديرية الوضيع #محافظة_أبين.

#نضاله_قبل_الحرب

أكمل الشهيد زيد دراسة الثانوية ولم يواصل دراسته بسبب ضروفه الأسرية.
والتحق باالحراك رغم صغر سنه وكان رحمه اللة من الشباب الناشطين جدا بساحات النضال السلمي وقد سميـ من قبل رموز الحراك الجنوبيـ باالشاب المشاقب بساحات النضال لحركته النشيطه وحنكته في تصدر المشهد وأخذ الأضواء ممن هم أكبر منه في الساحات.

#مشاركته_في_الحرب

وعندما تم غزو الجنوب من قبل جحافل المجوس الحوثعفاشي كان احد المدافعين عن مدينته التي احبها وكتب عنها الكثير بمواقع التواصل الاجتماعي ب #جبة_الممداره وغيرها من المواقع التي ذادو عنها هو وجميع ابناء الجنوب وكان متنقل طيلة الحرب مابين عدن وابين تارة يدافع عن محافظته أبين وتارة أخرى يدافع عن مدينة عدن حتى انتهت الحرب وخروج اذناب المجوس عن ارض الجنوب الطاهره.

#التحاقه_بالتجنيد

اللتحق الشهيد زيد بأول تجنيد بعد الحرب مباشره بمعسكر الشرطة العسكرية باالفتح وتم تدريبهم هنااااك حتى تخرجو وقد اختير مع مجموعه من زملائه لحماية المنشات الحيويه في عدن.
وكان نصيبه ومن معه حمايه معسكر قوات التحالف العربي باالبريقه.

#قصة_الشهيد_وأسرته

يقول "صالح الحنشي" أخ الشهيد زيد أنه كان بالنسبة لهم شعلة البيت في كل شيء وكان يحب المزاح وكثير المرح والابتسامة لاتفارقه.

وقبل استشهاده بعدة أيام لم يأتي إلى المنزل لفترة وكان بالمعسكر... ويوم إستشهاده بعد أداء صلاة الجمعة بالمعسكر أتى إلى البيت حوالي الساعة الخامسة واغتسل وودع البيت وأمي وكأنه يعلم أنه آخر لحضة له في المنزل.. وانه لن يعود بعدها أبدا...

وذهب إلى الشيخ عثمان ومر علۑ احد أصدقائه يعمل بمحل بيع ملابس وقال صديقة لنا أنه أذن المغرب وقال له الشهيد زيد هيا نصلي وصلوا بمسجد النور المغرب بعدها قال له ودعني وقام صديقه بوداعه وذهب إلى المعسكر...وفور وصوله المعسكر وقع الحادث الأليم والجبان.

#قصة_استشهاده

بعد أن اوكلت له هو ومن معه من الزملاء حماية معسكر التحالف في البريقة استمر لفترة قصيرة ثم تم الهجوم عليهم باالسيارات المفخخة من قبل القاعدة المجوسية ولكن الشهيد زيد رحمه الله لم يستشهد باالسيارات المفخخة استشهد في الاشتباك مع المجموعه التي هاجمت المعسكر واثنا التصدي لهم استشهد وللعلم ان المجموعه المهاجمة تم قتلهم جميعا من قبله هو وزملائه.
حتى لقي ربه شهيدا وقد كان يتمنى نيل الشهاده طيلة الحرب وقد نالها رحمه الله علية في يوم الجمعه تاريخ 25/3/2016 الشهيدالبطل /زيدالحنشيـ طيب الله ثراءه

#كيف_استقبلت_أسرته_خبر_استشهاده

عند وصول خبر الهجوم علۑ معسكر التحالف أيقنت أسرته انه سيستشهد لأنه قبل استشهاده كان يقول لهم انا شهيد وقد كتب علۑ صور له بجواله (الشهيد زيد الحنشي) وكان دائما يردد إذا انتم تحبون الحياة فإنني أحب الشهادة...

وعند وصول خبر استشهاده إلى أخيه "صالح" عاد إلى المنزل وقال لوالده " أبي لقد استشهد زيد ولك الفخر ولنا في ذالك لأنه استشهد وهو يدافع عن وطنه ومدينته كي تنعم بالأمن والأمان وتقبل والد الشهيد زيد الخبر بكل فخر واعتزاز.

رحمة الله تغشاك ياشهيد

#سامح_جواس
26/12/2016