أخبار محلية

السبت - 10 نوفمبر 2018 - الساعة 07:33 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/لحج/خاص

تفقد محافظ محافظة لحج قائد للواء 17مشاه اللواء الركن / احمد عبدالله تركي ونائب مدير صندوق صيانة الطرق بوزارة الاشغال المهندس/سامي باهرمز اليوم طريق الحبيلين - نوبة دكيم .




وفي اطار الزيارة اطلع المحافظ" تركي" ونائب مدير صندوق على سير العمل الجاري في تاهيل وترميم طريق الحبيلين - نوبة دكيم بطول اجمالي 32 كيلو متر طولي ، الممول من مشروع الاستجابة الطارئة من المنحة السعودية بمبلغ اجمالي 1،700،80 دولار امريكي "مليون وسبع مئة وثمانون الف ريال الذي تنفذه شركة سباء للمقاولات العامة .



واشاد المحافظ تركي بمستوى العمل من المهندسين والفنيين والعاملين لانجاز المشروع الذي بلغت نسبته حتى الآن 43% ، مشيراً ان هذا المشروع يعتبر الشريان الرئيسي لحياة المواطنين، مشدداً على سرعة انجازة في الموعد المحدد حسب الاتفاقية مع صندوق صيانة الطرق نظراً لاهميته الاسترتيجية والتخفيف عن المواطن عناء الطريق .




مثمناً الدعم الذي تقدمة دول التحالف ممثلةً بالمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في شتأ المجالات الخدمية ومنها اعادة تأهيل طريق الحبيلين - نوبة دكيم .



وتاتي المنحة التي قدمتها المملكة العربية السعودية في أعادة تاهيل صيانة الطرق بمبلغ 5 ملايين دولار امريكي لمحافظة لحج والضالع من خلال اعادة تأهيل الطريق الشرياني الحيوي ((قعطبة -الضالع - نقيل الرّبَض - الحبيلين -نوبة دكيم ))وصيانته بطول 84 كيلو متر طولي .