حديث الصحافة

الأحد - 21 أكتوبر 2018 - الساعة 04:23 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

يعتبر الكارى من التوابل التى تحتوى على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن وبروتينات تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، منها منع العدوى، وتحسين عملية الهضم، وإزالة السموم من الكبد، وتعزيز عملية الأيض وغيرها من الفوائد التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " naturalfoodseries ".


 

المكافحة البكتيرية

يحتوى الكارى على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات التى تعمل على منع العدوى والتهابات الأمعاء، والالتهابات الأخرى الموجودة في الجسم.

 

تحسين عملية الهضم

يحتوى الكارى على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما ينظم من حركة الأمعاء ويضمن صحة المعدة والجهاز الهضمي.

 

إزالة سموم الكبد

يحتوي الكركم، وهو جزء لا يتجزأ من الكاري، على مركب مضاد للأكسدة يعرف باسم الكركمين، وهذا يمنع نمو الورم، المتسبب فى التهاب الكبد وأيضا يعمل على إزالة السموم منه.

 

فوائد الكارى2
 

زيادة معدل الأيض

يحتوي الكارى على كمية هائلة من البروتينات وهى مفيدة جداً للجهاز الهضمي، وتعمل على زيادة معدل الأيض و نقل العناصر الغذائية من الطعام إلى الأجزاء الأخرى من الجسم.

 

الحفاظ على صحة العظام

يحتوي الكارى على الكالسيوم و الفوسفور والمغنيسيوم وهما من العناصر الغذائية الهامة لصحة العظام والعضلات وإبطاء العملية التنكسية.

 

كارى
 

 

مكافحة الشيخوخة

يحتوي مسحوق الكاري أيضا على مضادات الأكسدة التي تمنع الأضرار التأكسدية للجسم من الداخل والخارج، بالإضافة إلى فيتامين C الذى يعمل على إبطاء عملية الشيخوخة ومنع ظهور التجاعيد.

 


فوائد الكارى
 

تخفيف الآلام

يعمل الكارى على تخفيف آلام المفاصل ويستخدم أيضا لعلاج الالتهابات وأمراض مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، كما يعتبر علاج طبيعي لأمراض متعددة.

 

الحفاظ على صحة القلب
 

يحتوى الكارى على الألياف الغذائية التى تساعد فى السيطرة على الكوليسترول الضار في الجسم، مما يحافظ على صحة القلب ووقايته من الأمراض.

 

الوقاية من السرطان

يحتوى الكارى على خصائص مضادات الأكسدة التى تعمل بشكل فعال جدا في الوقاية من السرطان، والحد من نمو  الأورام لذلك يقلل من فرص الإصابة بالسرطان.