حوارات وتحقيقات

الجمعة - 31 أغسطس 2018 - الساعة 09:16 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/سالم المسعودي

ماهي الٱسباب الحقيقية لعدم إشراك قضية الجنوب ضمن المفاوضات التي يرعاها المبعوث الٱممي .
اختر الإجابة الصحيحة :.

*الاحتمال الٱول ان حاملي مشاعل ثورة الجنوب المطالبة بالاستقلال هم مجموعة مرتزقة وعملاء دورهم المناط بهم يقتصر على طباخة زوبعات إعلامية وتصريحات نارية تمتص غضب الشارع الجنوبي وحينما يصلون إلى مفترق الطرق ويصل صدى الثورة الجنوبية للمحافل الدولية ويتم سؤالهم ؟
يردون بالقول : هناك اولويات تهمنا وهي ايقاف الحرب وحل النزاع بين الشرعية والانقلابيين وتطبيق نظام الدولة الاتحادية ونحن نتمسك بقضيتنا وحق بلادنا في الاستقلال ولكننا نترك ذلك للاجيال القادمة !!!!
. يعني بمعنى ادق لا داعي ان تشركونا معكم في المفاوضات !!!!

*الاحتمال الثاني : دول التحالف العربي وضعت في موقف يحسد عليه حيث يهاجمها البعض كانوا ساسة او اعلاميين ويتسٱلون : هل دخلتم لتحرير اليمن ام لفصلها شمال وجنوب ؟ واصبح موقف التحالف ضعيف جدا على الصعيد اليمني والعربي والدولي ولا يستطيع التحالف ان يدعم مشروع استقلال الجنوب لانها تلتزم بالمبادرة الخليجية وبمخرجات الحوار الوطني وبالقرارات الدولية وبطلب الشرعية المقدم لها لانهاء الانقلاب ... واي دعم من التحالف لمشروع استقلال الجنوب يعد مخالفا للقوانين الدولية لهذا هل اضطرت دول التحالف إلى ممارسة الضغوط على حملة مشاعل القضية الجنوبية لإبعادهم من طاولة مفاوضات المبعوث الٱممي .

* الاحتمال الثالث :
ان الشرعية رافضة فتح باب المفاوضات لحل القضية الجنوبية وهم شرعية معترف بها ولا يستطيع التحالف ولا المجتمع الدولي الضغط على الشرعية لقبول التفاوض مع طرف لاترغب في التفاوض معه لانها شرعية واي ضغوط عليها يعتبر تدخل في السيادة اليمنية الداخلية حتى الحوثي اذا لم ترغب في التفاوض معه فلن يستطيع احد اجبار الشرعية على التفاوض معه هذا بحسب المفاهيم الدولية المتعارف عليها .

نحن في الجنوب ظلمنا كثيرا ولانستطيع ان نتحمل الظلم اكثر مما قد تحملناه في عهد عفاش ... جاءنا عهد اخونا عبدربه واستبشرنا خيرا لاسيما وهو مننا وإلينا ومايزال يحدونا الٱمل في ان ينصف شعبنا الجنوبي الرئيس الشرعي عبدربه ويدفع بعجلة استقلال الجنوب إلى الامام .