اخبار وتقارير

الأربعاء - 08 مايو 2024 - الساعة 09:44 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن

اجتمع مدير عام مديرية الشيخ عثمان الدكتور وسام معاوية سعيد، ومدير عام الواجبات الزكوية بالعاصمة عدن ، أحمد المحضار بموظفي الواجبات في مديرية الشيخ عثمان ، وذلك لمناقشة تحصيل الإيرادات الزكوية خلال العام الجاري.

خلال الاجتماع استعرض مدير مكتب الواجبات الزكوية بالمديرية تقرير الإيرادات الزكوية المحصلة خلال الربع الأول من العام الحالي بالإضافة شرح موجز عن خطة المكتب في توزيع المحصلين على جميع مربعات المديرية.

من جانبه أكد " مدير عام المديرية الدكتور وسام معاوية " على ضرورة رفع نسبة التحصيل خلال العام الجاري وتحسين أداء مكتب الواجبات، مشددا على لجان التحصيل الميدانية التابعة للجنة الواجبات بعدم التقاعس عن أداء الدور المناط بهم في الرفع بكل من يرفض دفع الزكاة المفروضة عليه.. لافتاً إلى أن السلطة المحلية بالمديرية ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه كل من يتقاعس في دفع الزكاة المفروضة.

وكما أوضح مدير عام الواجبات الزكوية "أحمد المحضار" بضرورة تعديل نظام الحافز المعمول به لكي يوفر الحصانة اللازمة للموظف حيث أن النظام الحالي لا يشكل جدارا حاميا للموظف أمام مغريات الحياة من أجل عدم اللجوء إلى السحت الحرام .

واستمع المحضار إلى المشاكل والمعوقات الموجودة ، والعمل على حلها للنهوض والاهتمام بالمكلفين والمراجعين وتقديم كافة التسهيلات لانجاز معاملاتهم .