اخبار وتقارير

الإثنين - 29 أبريل 2024 - الساعة 06:34 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/لحج

ناشد الشيخ ياسر العزيبي شيخ مشائخ قبيلة العزيبة ورئيس حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن محافظة لحج، كلاً من فضيلة القاضي النائب العام للجمهورية، والقاضي رئيس نيابة استئناف العاصمة عدن ، بسرعة التدخل واحتواء قضية الشيخ/ مهدي العقربي، شيخ مشائخ منطقة بئر أحمد وضواحيها ، وحيث وان الشيخ محتجز من قبل القاضي سامي باعباد رئيس محكمة الأموال العامة الابتدائية محافظة عدن ، علماً ان محامي الشيخ قد احضر أكثر من ضمانة قانونية عبر النيابة للافراج عن الشيخ إلّا أن القاضي رافض عملية الافراج كما جاء في البيان الايضاحي الصادر عن الشيخ مهدي العقربي .

واضاف الشيخ ياسر العزيبي قائلاً لابد أن يكون القانوني مظلة على الجميع دون اي استثناءات وان يطبق من قبل جهة الاختصاص ممثلاً في النيابة والقضاء دون اي ترصد او مكائدات او املاءات قد تمارس من قبل الغير على سلطة القضاء لمارب خاصة او حجج وآهية.

وجدد الشيخ العزيبي الدعوة لفضيلة النائب العام بسرعة التدخل والامر بالافراج عن الشيخ مهدي العقربي كون احتجازه سيولد تصاعد الغضب عن عامة الناس وعقب ايضاح الشيخ العقربي أسباب احتجازه.

وفي ختام المناشدة قال الشيخ العزيبي نتفائل خيراً من فضيلة القاضي النائب العام والقاضي رئيس نيابة استئناف عدن سرعة التجاوب والافراج بقوة القانون عن الشيخ العقربي.