علوم وتقنية

الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - الساعة 10:41 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات

اليوجا أو التمارين الرياضية المائية أو السباحة أو غيرها من الأنشطة منخفضة التأثير قد تساعد فى تخفيف آلام الظهر، حيث تؤدي التمارين الرياضية إلى إفراز مادة الإندورفين ، وهي مسكنات الألم الطبيعية في الدماغ ، وتساعد على إرخاء العضلات المتوترة وفقا لما نشره موقع healthifyme.


الأنواع التالية من التمارين تساعد في علاج آلام أسفل الظهر مثل :
المشي او الجري
هذه طرق منخفضة التكلفة لتحسين الصحة وقوة العضلات. ابدأ روتين المشي اليومي ، إما بمفردك أو مع أحبائك.

السباحة
قد يوصى بالسباحة لتقوية الظهر لأن الماء يدعم العضلات. كانت هناك دراسات قليلة حول فعاليته في علاج آلام أسفل الظهر.

اليوجا
اليوجا هي علاج للعقل والجسم يوصى به كثيرًا ليس فقط لعلاج الألم ولكن أيضًا للتوتر المصاحب له. يمكن للوضعيات الصحيحة الاسترخاء وتقوية جسمك، وحتى بضع دقائق من ممارسة اليوجا يوميًا يمكن أن تساعدك على أن تصبح أكثر وعيًا بجسمك. سيساعدك هذا في تحديد المناطق التي تكون فيها متوترة وتوجد فيها اختلالات..

تمارين الأيروبيك
قد تؤدي التمارين الهوائية بانتظام إلى تحسين الوظيفة البدنية وتحمل العضلات والألم والصحة العقلية. يمكن أن تكون شدة التمرين عالية أو متوسطة أو منخفضة.

ومن المهم ايضا تحسين وضعية جسمك أثناء الجلوس
زيادة مشاكل الظهر والعمود الفقري ناتجة أيضًا عن وضعية الجسم السيئة أثناء الجلوس أو حمل الأشياء بطريقة خاطئة. و من المهم ممارسة الوضعية الجيدة أثناء الجلوس والوقوف والمشي حافظ على محاذاة عمودك الفقري بشكل متناسق، واستقامة الكتفين للخلف، والرأس في وضع مستقيم لتقليل الضغط على العمود الفقري ومنع حدوث مشكلات مثل التراخي أو استدارة الكتفين. و يعد التأكد من إعداد مكتب العمل بشكل مريح لدعم العمود الفقري الصحي أمرًا بالغ الأهمية.

استخدم كرسيًا مريحًا مع دعم مناسب لأسفل الظهر، وضع شاشة الكمبيوتر على مستوى العين، وخذ فترات راحة منتظمة للتمدد والتحرك.

ترطيب الجسم
بالإضافة إلى ذلك، فإن شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم للحفاظ على رطوبة الجسم يحسن مرونة العضلات. يمكن أن يتسبب الجفاف في حدوث تشنجات في العضلات وممارسة قوى غير مناسبة على العمود الفقري .

التمدد وإطالة العضلات
قم بدمج تمارين التمدد المنتظمة في روتينك اليومي لتحسين المرونة وتقليل توتر العضلات.
ركز على تمديد عضلات الظهر وأوتار الركبة والوركين لتخفيف الضيق ومنع التيبس.