أخبار محلية

الإثنين - 22 أبريل 2024 - الساعة 08:00 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة مصحوبة بالبرد على المرتفعات الجبلية غدًا الثلاثاء.

وذكرت نشرة صادرة عن المركز أن الأمطار ستتركز على محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، البيضاء، مرتفعات لحج وأبين.

وأشارت النشرة إلى هطول أمطار رعدية متفرقة على هضاب ومرتفعات محافظات حضرموت، شبوة، مأرب والجوف، مع تشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

و في المناطق الساحلية، توقعت النشرة أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة متفرقة على أجزاء من السواحل والمناطق الداخلية المحاذية لها، و الرياح معتدلة على السواحل الغربية والجنوبية وباب المندب.

و في المناطق الصحراوية، توقعت النشرة أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، مع رياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار.

و في أرخبيل سقطرى، توقعت النشرة أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة، و الرياح معتدلة السرعة.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من، تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم عبورها أو التواجد في مجاريها.

كما حذر من الصواعق واتخاذ ما يلزم لتجنبها حفاظاً على الأرواح والممتلكات. ومن الانهيارات والانزلاقات الصخرية والطينية بسبب استمرار الهطول.

وحذر ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب، ومن الرياح الشديدة الهابطة من السحب المزنية وتساقط حبات البرد، وعبور الجسور الأرضية خاصة عند تدفق السيول.

و دعاء المركز الجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.