اخبار وتقارير

الإثنين - 22 أبريل 2024 - الساعة 01:11 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/خاص

أصدرت لجنة متابعة قضايا أبناء أبين بيانا هاما بشأن منع نقطة العلم قائد اللواء 89 من دخول عدن وجاء في نصه الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

*مذكرة صادرة عن لجنة متابعة قضايا أبناء أبين بشأن منع العميد محمد علي جبر قائد اللواء ٨٩ من دخول العاصمة عدن*

الاخ/ وزير الدفاع
الاخ وزير الدولة محافظ عدن
الاخ قائد المنطقة العسكرية الرابعة
الاخ/ قائد ألوية الحزام الأمني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

تابعنا نحن في لجنة متابعة قضايا أبين ، الإستهداف الذي تعرض له العميد محمد علي جبر قائد اللواء ٨٩ مساء الجمغة الموافق ١٩ /ابريل/ ٢٠٢٤م ، وذلك بمنع نقطة العلم من دخوله إلى العاصمة عدن .

ونحن إذ نرى في هكذا سلوك استهداف لابناء محافظة أبين ، فهو أيضا إهانة لشرف المهنة والرتبة التي يحملها بصفته قائدا للواء ٨٩ ، فضلا عن كونه يسئ إلى سمعة الأجهزة الأمنية والعسكرية من حيث تعاطيها مع المواطنين أثناء تنقلهم بين المحافظات ، لا يمكن لنا ولا لكم القبول به تحت اي ظرف أو مبرر كان .

ذلك كون منع الناس من دخول العاصمة عدن يعد تعد على حرية المواطن في التنقل داخل وطنه وهذا سلوك مجرم دستوريا ، يتعين معه إحالة من قام بمنع العميد محمد علي جبر من الدخول الى العاصمة عدن إلى المساءلة والجزاء عسكريا ، وان بقاء مثل اولئك في المؤسسة العسكرية والأمنية إساءة لها ، لا يشرف تلك المؤسسات انتسابهم إليها ، مع التنبيه عليكم في كون مثل هكذا سلوك سيؤدي إلى المواجهة ، وهذا ما يسعى إليه دعاة الفتنة والمناطقية .

لذلك :-
فإنه ومن منطلق الواجب والحرص الوطني في متابعة قضايا أبناء المحافظة ، ارتاينا من اللازم معه الرفع اليكم لاتخاذ الإجراءات الرادعة الحاسمة ضد كل من قام بمنع العميد محمد علي جبر من دخول العاصمة عدن ، وعزلهم من المؤسسة العسكرية والأمنية ، حتى يكونوا عبرة للآخرين .
فالوطن للجميع ، وكل ابناؤه سواسية في الحقوق والواجبات .
وتقبلوا تحياتنا
صادر عن/
لجنة متابعة قضايا أبين
عنهم/
رئيس اللجنة
الدكتور الخضر محمد السعيدي
عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي
عضو مجلس الشورى
٢١ /٤/ ٢٠٢٤م