أخبار أبين

الأحد - 21 أبريل 2024 - الساعة 08:08 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين

طالب اتحاد نساء اليمن ودائرة المرأة بديوان السلطة المحلية بمحافظة أبين واللجنة الوطنية للمرأة ودائرة المرأة والطفل في المجلس الانتقالي بالمحافظة خلال لقائهم برئيس النيابة العامة القاضي ابوبكر الشقاع .. بإيصال رسالتهم إلى النائب العام القاضي قاهر مصطفى التي طالبوه فيها بإنشاء سجن خاص بالنساء، وتوفير كافة متطلباته من تأثيث وحراسة نسائية واعتماد ميزانية تشغيلية.


وتسعى الجهات المعنية في محافظة أبين في سياق جهودهم نحو تعزيز حقوق المرأة وضمان سلامتها ورعايتها، لإيصال مطلبهم إلى النائب العام لتحقيق ما ينشدوه من خلال إنشاء سجن خاص بالنساء يلبي احتياجاتهن ويوفر بيئة آمنة وملائمة لهن خلال فترة احتجازهن.

يأتي هذا المطلب في إطار حرص هذه الجهات على توفير بيئة آمنة لضمان وتعزيز حقوق النساء الأساسية وتعزيز دورهن في المجتمع والحفاظ على كرامتهن وحقوقها، ويعكس التزامها في التفاني في تعزيز سلامة النساء في كافة الأوقات.

وبذلك تكون قد وضعت الجهات المعنية مطالبها المتعلقة بإنشاء سجن خاص بالنساء امام النائب العام وتطالبه بمخاطبة مصلحة السجون ووزارة الداخلية بإنجاز ذلك

كما طالبوا النائب العام عبر رئيس نيابة أبين بإعادة فتح نيابة الأحداث ومحكمة الأحداث، لافتين أن قضايا الأحداث تثير جدلا واسعا في الأوساط القانونية والسياسية. ودعوا النائب العام للاستجابة لمطالبهم.

كما ناشدوا النائب العام بزيارة السجن المركزي للاطلاع على ظروف السجناء ومعاناتهم وما يحتاجونه من توفير للدعم اللازم الذي يضمن لهم عيش حياة كريمة تليق بالإنسانية وتحفظ كرامته، نظراً لما تشهده عنابر السجن من اكتظاظ بالسجناء وارتفاع لدرجة الحرارة فيها وانتشار للأمراض الجلدية فيما بينهم وغيرها من الأمراض.