أخبار أبين

السبت - 13 أبريل 2024 - الساعة 06:42 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /أبين

استقبل قائد الشرطة العسكرية فرع محافظة أبين، العميد يوسف العاقل، صباح اليوم، وفد اللجنة المكلفة من وزارة الدفاع برئاسة اللواء الركن أحمد المرزوقي رئيس هيئة القوى البشرية واللواء الركن محمد صالح الشاعري قائد الشرطة العسكرية المركزية والعميد فضل غرامة مدير دائرة الأشغال العسكرية والعميد سالم القميري والعقيد محمد الوادي.

وقام قائد الشرطة العسكرية فرع أبين العميد يوسف العاقل ، وعدد من ضباط فرع الشرطة العسكرية بمرافقة لجنة وزارة الدفاع وسط انتشار أمني مكثف من قبل قوات الشرطة العسكرية لتنفيذ مهامها الموكلة إليها من قيادة وزارة الدفاع .

وقال العميد يوسف العاقل أن الشرطة العسكرية فرع أبين قامت بتنفيذ المهام الموكلة إليها بتأمين وحماية لجان المعايدة التي اوصلتها إلى منطقة قرن الكلاسي، وتم استقبالهم من قيادة الوحدات المرابطة بقرن الكلاسي استقبال رسمي بحرس الشرف حيث كان في استقبالهم العميد سالم لهطل قائد اللواء 119 مشاة والعميد سليم السياري والعميد حسن القاضي قائد اللواء 39 مدرع حماية رئاسية والعقيد احمد كرده اركان اللواء حزم .

بعد ذلك قدم اللواء أحمد المرزوقي في كلمته التي ألقاها أمام الضباط والأفراد المنتسبين للوحدات المرابطة بقرن الكلاسي قدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، ونقل لهم تحيات القيادة السياسية وتحيات وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز ، وحياهم على صمودهم الأسطوري وثباتهم في مواقعهم في أيام العيد، كما حيا فيهم الروح المعنوية العالية التي يتمتعون بها .

وعقب ذلك واصلت اللجنة طريقها إلى قيادة محور أبين العملياتي الذي استقبلهم هناك قائد محور أبين قائد اللواء الأول حماية رئاسية العميد الركن سند الرهوة وأركان محور أبين قائد اللواء 103 العميد الركن عبدالقادر الجعري ، وقادة الوحدات العسكرية في منطقة العرقوب، وحيا المرزوقي الضباط والأفراد وهنئهم بمناسبة عيد الفطر المبارك ، ثم التقت اللجنة الوزارية بقادة الوحدات لتلمس همومهم ومعاناتهم والصعاب التي تواجهم في تنفيذ مهامهم العسكرية الموكلة إليهم.

وبعد أن استمع رئيس لجنة وزارة الدفاع إلى قائد محور أبين العميد الركن سند الرهوة وقيادات الألوية والوحدات العسكرية، تعهد اللواء المرزوقي بنقل القضايا التي طرحت ورفعها لمعالي وزير الدفاع .

وأكد قائد الشرطة العسكرية العميد يوسف العاقل أن قواته نفذت مهامها بحماية وتأمين لجنة وزارة الدفاع حتى استكملت المهام المكلفة بها .