اخبار وتقارير

الثلاثاء - 26 مارس 2024 - الساعة 05:15 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

أصدر فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي قرار رئاسي بإنشاء اللواء ١٨٥ مشاة (الكواسر) سابقأ ، وقضى القرار بتعيين العقيد احمد منصور المرقشي قائدأ للواء وترقيته إلى رتبة عميد.

ولاقى القرار ترحيب واسع من أبناء القوات المسلحة نظرا للبطولات التي اجترحها منتسبي هذا اللواء المقاوير ضد مليشيات الحوثي الانقلابية واستشهاد قائده السابق وعدد من منتسبيه الاشاوس في تلك الملاحم البطولية المشرفة ليتولى قيادة اللواء العميد أحمد منصور المرقشي والذي قاد بطولات مشرفه.

وصدرت توجيهات بنقل اللواء إلى محافظة أبين لحماية الخط الدولي.

وعرف العميد أحمد منصور المرقشي بدورة الفاعل في تثبيت الأمن والاستقرار في أبين وتأمين جنوده الخط الدولي وبرز في التدخل لحل ومعالجة أصعب القضايا في الجانب العسكري والامني والمجتمعي لما يتمتع به من قبول وثقل ووزن وتأثير في أوساط القبائل والمشائخ والمواطنين باعتباره أحد أبرز مشائخ ووجهات قبائل المراقشة وال فضل.

وبهذه المناسبة نرفع أسمئ ايات التهاني والتبريكات للاخ العميد أحمد منصور المرقشي قائد اللواء ١٨٥ مشاة على هذه الثقة من القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي ومعالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري..وهي ثقة في محلها لرجل المناسب في المكان المناسب..الف مبروك وبالتوفيق ان شاء الله.

*من علي مقراط