أخبار الرياضة

الثلاثاء - 19 مارس 2024 - الساعة 01:58 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

تتحسن ببطء حالة اللاعب المصري أحمد رفعت بعد واقعة سقوطه في مباراة بالدوري المصري.
وكشف صلاح عقدة، مراسل قناة "أون تايم سبورتس"، مساء أمس الاثنين، أن حالة أحمد رفعت مستقرة بشكل كبير وتتحسن، موضحا أنه تم عمل منظار على الرئة وفي انتظار النتيجة.

وأضاف: "اللاعب مازال في حالة التخدير من قبل الأطباء، حتى لا يبذل جهدا كبيرا مما يؤثر عليه بالسلب".
ضغط على يد الطبيب مرتين
كما أضاف: "الطبيب أحمد المنشاوي أمسك بيد اللاعب من أجل معرفة درجة الإفاقة وقال له: اضغط على يدي مرتين.. فاستجاب له رفعت مما طمأن الطبيب".
وأشار إلى أن اللاعب ما زال على جهاز التنفس الصناعي.
من جانبه، كشف مصدر طبي بالمستشفى الذي يخضع فيه أحمد رفعت للعلاج، في تصريحات صحافية، اليوم الثلاثاء، أن اللاعب في تحسن مستمر وإن كان بطيئاً، مؤكداً أن هناك ارتفاعا في درجة الوعي، واللاعب يتفاعل مع الأطباء عندما يتحدثون إليه في الوقت الذي يتم فيه تقليل الأدوية المهدئة.
وأضاف المصدر أن هناك تحسناً ملحوظاً فى وظائف الكبد، مضيفاً أن اللاعب سيخضع لأشعة جديدة على الرئة للتعرف على مدى استجابتها للعلاج، خاصة أن الرئة كانت أكثر الأجهزة التى تأثرت من طول فترة الإنعاش القلبي الرئوي بعد توقف قلب اللاعب لساعة ونصف تقريباً.
القلب توقف ساعة ونصف
وسقط لاعب نادي فيوتشر مغشيا عليه قبل نهاية مباراة الاتحاد السكندري، وفيوتشر بدقيقة ونصف، في الجولة 16 من الدوري المصري يوم 11 مارس.

وكشف الطاقم الطبي المعالج لأحمد رفعت في مستشفى زمزم، تفاصيل الحالة الصحية للاعب بعد سقوطه مغشيا عليه موضحين إصابته بتوقف لعضلة القلب لمدة ساعة ونصف، نتيجة اضطراب وتسارع حاد في ضربات القلب وغير مستجيب للصدمات الكهربائية.
وأشار الأطباء إلى أنه تم عمل إنعاش للقلب لمدة ساعة ونصف في الطوارئ، وبمجرد استرداد الدورة الدموية لعملها واستقرار حالة القلب عاد للعناية المركزة.