اخبار وتقارير

الثلاثاء - 19 مارس 2024 - الساعة 02:53 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن

يسر شركة بترومسيلة أن تعلن عن البدء في مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمحطات وخطوط ومعدات مشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة (132/33 كيلوفولت) في العاصمة عدن، حيث شرعت الطواقم الفنية بداية الأسبوع الماضي في تنفيذ الفحوصات التجريبية لمحطة المنصورة التحويلية (132/33 كيلوفولت) وإجراء التغذية العكسية إلى محطة الحسوة التحويلية بإستخدام المعدات والمُحوّلات والخطوط الهوائية في المشروع. وسوف تستمر الفحوصات النهائية لمنشآت المشروع خلال الأيام القادمة والترتيب لإدخالها في الخدمة.

يتضمن هذا المشروع الإستراتيجي إنشاء محطات تحويلية (132/33 كيلوفولت) في الحسوة والمنصورة وخورمكسر، وتركيب أنظمة تحكّم ومحولات كهربائية وتمديد خطوط نقل علوية (هوائية) وكابلات أرضية، مع كافة الملحقات والأنظمة اللازمة. وسوف يسهم في تعزيز كفاءة شبكة نقل وتصريف الطاقة من محطات توليد الكهرباء في مدينة عدن. كما أنه يوفر البنية التحتية الأساسية لأي توسعات مستقبلية في منشأت توليد ونقل الطاقة.

يجدر الإشارة إلى أن شركة بترومسيلة تشرف على تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي، بناءً على تكليف من الدولة، إلى جانب إشرافها على إنشاء محطة كهرباء الرئيس (264 ميجاوات)، التي أنجزت بنهاية شهر ديسمبر 2021م ودخلت مرحلة التشغيل التجاري الفعلي في مارس 2022م، وتقوم شركة بترومسيلة بتشغيلها. وقد بذلت بترومسيلة جهوداً كبيرة لمتابعة كافة جوانب المشروع وتحقيق تقدم مستمر رغم كل العوائق والصعوبات خلال المراحل السابقة.

وتود شركة بترومسيلة هنا أن تتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى كافة الجهات الحكومية المعنية والسلطات والمكاتب المحلية في مدينة عدن ووزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء-منطقة عدن، على تعاونها ودعمها غير المحدود لإنجاز هذا المشروع خلال مراحل إنشائه، والتقدير الخاص إلى كوادر شركة بترومسيلة الإدارية والهندسية والفنية وطواقم الشركة المقاولة التي عملت دون كلل لتنفيذ مختلف مهام وأعمال المشروع.

والله ولي التوفيق،،.

الدائرة الإعلامية
شركة بترومسيلة 18 مارس 2024م