علوم وتقنية

الخميس - 02 أغسطس 2018 - الساعة 10:17 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية ـ متابعات


أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم تطورات تشكيل الحكومة الجديدة في باكستان، وإعلان عدد من الأحزاب السياسية الصغيرة دعمها لعمران خان المؤهل لتولي رئاسة وزراء باكستان.
واهتمت برفض باكستان للمخاوف الأمريكية بشأن استخدام القروض التي تحصل عليها باكستان من صندوق النقد الدولي لدعم المشاريع الصينية في باكستان.
وتناولت تأكيد باكستان التزامها بتنفيذ مشروع الممر الاقتصادي المشترك مع الصين، باعتباره مشروعًا مهمًا مرتبط بمصلحتها الوطنية.
وأشارت إلى تعزيز باكستان علاقاتها مع روسيا في مجالات الأمن والدفاع ومكافحة الإرهاب لاسيما مكافحة نفوذ تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة.
وتطرقت إلى تجديد قيادة الجيش الباكستاني العزم على مواصلة الحرب الجارية ضد الإرهاب حتى تطهير باكستان من جميع العناصر الإرهابية.
وعرجت إلى تحسن مؤشرات الأسهم الباكستانية وارتفاع سعر العملة المحلية مع بوادر تشكيل الحكومة الجديدة في باكستان، وذلك بعد تراجعها بشكل قياسي خلال مرحلة الانتخابات العامة.
إقليمياً تابعت صحف باكستان تطورات الوضع الأمني في أفغانستان، ومساعي الولايات المتحدة الأمريكية لبدء محادثات مباشرة مع حركة طالبان الأفغانية للوصول إلى صيغة تفاهم تضمن السلام الدائم في أفغانستان، مخبرةً عن استسلام أكثر من 150 من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي للسلطات الأفغانية.