أخبار محلية

الثلاثاء - 20 سبتمبر 2022 - الساعة 06:23 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / متابعات


أقدم عدد محتجين غاضبين من أبناء محافظة شبوة اليوم على منع مرور قواطر النفط الخام القادمة من حقول الانتاج في محافظة مأرب صوب شبوة لتصديره عبر ميناء النشيمة على بحر العرب.

وبحسب المعلومات الأولية أن عشرات الجنود ممن كانو ينتسبون إلى قوات النخبة الشبوانية نفذو احتجاجات على خط رئيسي في شبوة ومنعو مرور عشرات القواطر المحملة بالنفط الخام القادم من مأرب إلى حقل العقلة النفطي في شبوة.


وأوضحت المصادر أن الجنود يطالبون بإعادة ضمهم ضمن قوات دفاع شبوة بعد أن تم إقصائهم من القوات السابقة "النخبة الشبوانية" التي تم حلها ضمن اتفاق الرياض ، مضيفين أنهم سوف يواصلون احتجاجاتهم حتى يتم مناقشة مطالبهم والنظر فيها وإعادة ضمهم لأية وحدات أمنية وعسكرية في المحافظة.

وبحسب مواطنين أنهم شاهدو عشرات الناقلات المحملة بالنفط الخام وهي تقف على جانب الطريق الواصل إلى حقل العقلة النفطي في شبوة ، حيث تصل تلك الناقلات بشكل شبه يومي  من حقول النفط في مأرب تمهيدا لإيصالها إلى مركز منطقة رأس عياذ حيث يتم تصدير النفط القادم من شبوة ومأرب الى ميناء النشيمة .


وأكد الجنود أنهم سوف يمنعون أية عملية تصدير للنفط القادم من مأرب إلى شبوة ولن يسمحو بمرور هذه الشاحنات إلا بعد أن يتم تنفيذ مطالبهم واعادتهم الى وحداتهم العسكرية في صفوف قوات دفاع شبوة .