أخبار محلية

الثلاثاء - 24 مايو 2022 - الساعة 05:52 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / عدن


دشن محافظي تعز ولحج صباح اليوم الثلاثاء مشروع حيوي وهام طال أنتظاره منذ نحو 7 سنوات ويهدف إلى رفع معاناة المواطنين وتسهيل حركة التنقل بين المحافظتين.

وبدعم البرنامج السعودي لأعمار اليمن تم تدشين صيانة طريق هيجة العبد البرابط بين محافظتي لحج وتعز ، حيث جرى التدشين بحضور كل من محافظ تعز نبيل شمسان ومحافظ لحج احمد عبدالله التركي.

المشروع الحيوي سيتم تنفذه خلال الأشهر القادمة ويتمثل في تأمين الطريق وسفلته وتوسعة بعض أجزاء العقبة التي تخدم آلاف المسافرين على الطريق الرئيسي بعد إغلاق ميليشيات الحوثي الانقلابية طرقات رئيسية واصلة بين المحافظتين.

والمشروع طال انتظاره وسيتكفل بالتخفيف من المعاناة التي تطاولت وتمهيد وإصلاح الطريق الاستراتيجي الذي يعتبر المنفذ الوحيد والرئيس لتعز بلحج وعدن والمحافظات المحررة.



ويشكل طريق عقبة هيجة العبد، معاناة يومية لعابريه، نتيجة تدهور الطريق وتكرار الحوادث فيه ما يتسبب بانقطاعه لساعات. كما أنه يفتقر لكل عناصر السلامة.



ووقع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في يناير الماضي، عقد مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد بطول 8.7 كم.


ويهدف مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد إلى إصلاح الأضرار والانهيارات الجزئية فيه؛ لرفع كفاءة السلامة المرورية، والحد من الحوادث على الطريق، وتسهيل حركة نقل الأفراد والبضائع، وتحقيق التنقل الآمن.