أخبار محلية

الخميس - 03 يونيو 2021 - الساعة 11:51 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

شن الصحفي الجنوبي "الحامد عوض الحامد" نائب رئيس تحرير صحيفة 14 أكتوبر الحكومية ، هجوما لاذعا على مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي على خلفية لقاء الأخير مع أشخاص لا يمثلون قيادة مؤسسة 14 أكتوبر لمناقشة إعادة إصدار الصحيفة.

وقال الحامد عوض الحامد وهو أيضا نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر بأن مختار اليافعي مبتدئ بالعمل الإعلامي وتمادى كثيرا في غلطاته وتجاوزاته في عملهم في الصحيفة ،مشيرا إلى أنه اليوم أكمل مسلسل العبط بلقاءه مع أشخاص أدعى بأنهم قيادة المؤسسة.

جاء ذلك في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية قال فيه: لم تكن لي رغبة بالكتابة عن تصرفات الاخ مختار اليافعي، الذي نكن له التقدير على المستوى الشخصي، ونعارضه بشدة على المستوى العملي ، لكنه تمادى كثيرا في غلطاته وتجاوزاته في عملنا، وتغاضينا عن هذا التصرفات الخاطئة حتى يستمر العمل في صحيفة 14 أكتوبر ، وحتى لا نترك مجال للعدو للشمات فينا، وقلنا مرحلة وتعدي.

وتابع قائلا: ورغم ان قيادة وصحفيي وموضفي مؤسسة أكتوبر لم يعترضوا على دخول المجلس الانتقالي للصحيفة وتغيير نهجها التحريري بحسب الواقع الجديد الذي فرضه المجلس الانتقالي في عدن في أغسطس 2019م إلا أن اخونا مختار للاسف تمادى في تجاوزاته وتدخل في الجانب التحريري والإداري والمالي بدون أي صفة رسمية.

مضيفا: وهذا التصرف لقي معارضة قوية من عمال أكتوبر، إلا البعض القليل المستفيدين ماليا من الاخ مختار ، انا شخصيا بصفتي نائبا لرئيس مجلس الإدارة لم أقبلها على نفسي وانسحبت من العمل بعد الكثير من الخلافات التي حصلت بيننا.

وأشار الحامد إلى أن مختار اليافعي بالمبالغ المالية الكبيرة التي دخل بها لتشغيل الصحيفة أستطاع ان يفرض نفسه ويدير العمل بمزاجه لمدة خمسة شهور تقريبا وبعدها توقفت الصحيفة طوال عام، وأكثر.

وواصل الحامد بالقول أنه كأن يتوقع من الأخ مختار اليافعي ان يتعلم من الأخطاء ، التي وقع فيها خلال الفترة الماضية في صحيفة أكتوبر، ولكنه اليوم أكمل مسلسل العبط بلقاء كما يزعم بقيادة مؤسسة 14 أكتوبر مع انه لا يوجد واحدا منهم من قيادة المؤسسة الرئيسية وانا احدهم.

لافتا إلى أنه رغم كل ذلك ولا واحد من الحضور صحفي ، مع انه كما يقول يناقش اعادة الاصدار لصحيفة 14 أكتوبر!! ، وأضاف متسائلا: إذا أين رئيس التحرير وأين النائب وأين مدير التحرير وأين إدارة التحرير؟ .

وأكد الحامد بأن اللقاء يسمى انتحال صفة رسمية لأشخاص ليست لهم، لافتا إلى أن الحضور بحسب الصورة هم "مراد محمد سعيد" وهو مدير فني بالصحيفة، والآخر هو "فهمي الزوقري" وهو رئيس نقابة العمال بالمؤسسة، أما الإخوات الأخريات لا ندري منهن!! .

وختم الحامد منشور بالقول: أتمنى من الأخ "مختار اليافعي" كونه مبتدئ في العمل الإعلامي أن يحط تركيزه على القناة التي هو مديرها العام (قناة عدن المستقلة)، ويترك باقي المرافق الإعلامية فلديها كوادرها الإعلامية وهيكلها التنظيمي والقيادي فلا داع لاي تدخلات قد تسفر عن ردات فعل غير محمودة العواقب، اتمنى استيعاب النصيحة اخي مختار.