أخبار محلية

السبت - 22 مايو 2021 - الساعة 01:30 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

ألقى "عيدروس الزبيدي"، رئيس المجلس الانتقالي، خطاباً مسجلاً لأنصاره في الذكرى السابعة والعشرين لما يسمى إعلان فك الارتباط، حمل الكثير من التصريحات المتناقضة.

واتهم "الزبيدي" حكومة "معين عبدالملك" بشن حرب خدمات على سكان عدن وعدم الالتزام بتشغيل محطة بترومسيلة ومحطة الحسوة 2 قبل شهر مارس 2021 بحسب التزاماتها السابقة قبل عودتها إلى المدينة.

وقال إن الانتقالي لن يكون بعيداً عن ملامسة هموم المواطنين، وتقديم الخدمات العامة، وتأمين الاحتياجات الأساسية، مشيراً إلى أن المجلس لديه مجموعة من الخيارات اللازمة لمعالجة أوضاع الخدمات، بما في ذلك إعادة النظر كلياً في مصادر الطاقة.

وجدد رئيس الانتقالي التأكيد على شراكته الاستراتيجية مع التحالف بقيادة السعودية وتمسكه باتفاق الرياض، داعياً حكومة المناصفة إلى العودة إلى عدن وتحمل مسؤولياتها، وأداء المهام التي تشكلت من أجلها، وفي مقدمتها توفير الخدمات العامة ودفع المرتبات ومعالجة الأزمة الاقتصادية.

كلمة "الزبيدي" لم تقدم جديداً، كما لم تختلف كثيراً عن تصريحات 4 مايو ذكرى تأسيس المجلس الانتقالي، ما أثار استياءً واسعاً لدى أنصاره بعد ساعات من الترويج لها من قِبل إعلام الانتقالي، وتوقعات الشارع بمواقف أقوى.