أخبار محلية

الثلاثاء - 20 أبريل 2021 - الساعة 12:11 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

قطعت شركة "ديكسم باور" الإماراتية للطاقة التيار الكهربائي على معظم سكان مديرية حديبو مركز محافظة أرخبيل سقطرى.

ووفق مواطنين في حديبو، فإن مسلحي الانتقالي قاموا بفصل التيار عن معظم المنازل في المدينة والمناطق التابعة لها ضمن حملة وجَّهت بها الشركة الإماراتية منذ أسبوعين.

مؤكِّدين أن تلك الأعمال تتنافى مع وعود المندوب الإماراتي في الأرخبيل بتوفير الكهرباء مجاناً.

وعبَّر المواطنون عن رفضهم لسياسة الابتزاز والتركيع التي تقوم بها القوات الإماراتية ومسلحي المجلس الانتقالي ضدهم.. مناشدين حكومة هادي وتحديداً وزير الكهرباء أنور كلشات، التدخل لإعادة التيار الكهربائي إلى منازلهم.

وكانت شركة "ديكسم باور" الإماراتية أجبرت أهالي سقطرى -في 18 مارس 2021- على استبدال العدادات الكهربائية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء، بأخرى تابعة لها.

وأكد أهالي الأرخبيل أن الشركة الإماراتية أمهلتهم 7 أيام لاستبدال العدادات الحكومية بأخرى تجارية تبلغ قيمة الواحد منها 250 ألف ريال يمني، إضافة إلى مائة ألف ريال تأمين، مُهدِّدة إياهم بقطع التيار الكهربائي عن منازلهم في حال عدم التنفيذ.

وفرضت "ديكسم باور" -مطلع مارس الجاري- على المواطنين 70 ريالاً مقابل الكيلو الواحد من الاستهلاك الكهربائي متجاوزة السعر الرسمي بفارق 62 ريالاً، كما اشترطت دفع فواتير الاستهلاك للسنوات السابقة والتي سبق وأن أكدت مجانيتها وتقدَّمت بإعفاءات بغية فرض عداداتها الإلكترونية.

وفي نوفمبر الماضي، داهمت الشركة بعشرات المسلحين محال تجارية في قلنسية، وسحبت 30 عداداً تجارياً بذريعة عدم تسديد مبالغ التأمين وسداد الفواتير، بعد أن فرضت عليهم شراء عدادات الدفع المسبق الخاصة بها.