أخبار محلية

الأربعاء - 19 أغسطس 2020 - الساعة 11:59 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


بارك الشيخ القبلي البارز مهدي العقربي شيخ منطقة بئر أحمد بالعاصمة عدن قرار فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بتعيين الأخ / أحمد حامد لملس محافظا للعاصمة عدن ، معتبرا القرار بأنه يمثل بارقة أمل في حلحلة الكثير من القضايا التي تعانيها مدينة عدن .

وأعرب الشيخ / مهدي العقربي عن أمل في أن يسهم قرار تعيين الأستاذ / أحمد لملس لقيادة العاصمة عدن في استقرار الأوضاع والدفع بعجلة التنمية في العاصمة نحو تحقيق آمال وتطلعات المواطنين وتلبية احتياجاتهم من المشاريع الحيوية والخدمية التي حرموا منها طوال الفترة الماضية .

ووجه الشيخ / مهدي العقربي الدعوة لكافة القوى السياسية والمجتمعية للوقوف خلف المحافظ لملس ومساندة جهوده الرامية لخدمة المدينة واستقرار أوضاعها الأمنية والخدمية بعيدا عن أي مناكفات أو تعصبات سياسية أو قبلية ، مضيفا بالقول : " عدن اليوم بحاجة لجهود جميع أبناءها بمختلف مشاربهم وانتماءاتهم السياسية فلقد عانت الكثير والكثير وقد آن الأوان لتنعم بالأمن والاستقرار ".

كما ودعا الشيخ / مهدي العقربي دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات إلى لممارسة المزيد من الضغوط على كافة القوى السياسية لتشكيل حكومة الكفاءات والإسراع في تنفيذ بنود اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي .

الشيخ القبلي البارز مهدي العقربي أكد على ضرورة توحيد الجهود وكافة الإمكانيات وتوجيهها للتصدي للعدو الحقيقي الذي يهدد أمن واستقرار اليمن والمنطقة باسرها ، لافتا إلى أن هزيمة المشروع الفارسي المدعوم من إيران والذي يتم تنفيذه عبر مليشيات الحوثي الانقلابية مقدم عن أي أولويات أو صراعات جانبية .

وشدد الشيخ العقربي على ضرورة دعم جبهات القتال وتلمس أوضاع المقاتلين الذين يقدمون الغالي والنفيس لخدمة الوطن والتصدي لفلول المليشيات الحوثية بالتزامن مع البدء الفعلي بتنفيذ بنود اتفاق الرياض بشقيه العسكري والسياسي باعتباره طوق النجاة للخروج من الأوضاع التي تشهدها المحافظات المحررة .