اخبار وتقارير

السبت - 30 مايو 2020 - الساعة 09:57 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/تعز/خاص

نفت اسرة الراحل الدكتور محمود داود محمد زبد رئيس جامعة تعز الاسبق عن وفاته بوباء فيروس كورونا كما اشيع في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلامية محلية والتي اوردت ان الدكتور محمود داود رئيس جامعة تعز الاسبق وأحد أعضاء هيئة تدريس جامعة صنعاء توفي متأثرا ًبفيروس كورونا .

ونفت الاسرة نفياً قاطعاً ماورد في مواقع اخبارية محلية خبراً بعنوان كورونا يخطف حياة رئيس جامعة تعز الاسبق ، مشيرين إلى أن هذا الأمر عار عن الصحة ولااساس له نهائياً .

وبحسب وثيقة طبية صادة من احدى مستشفيات صنعاء، فإن الراحل الدكتور محمود توفى إثر جلطات دموية وليس كما اشيع بوباء كورونا .

ودعت أسرة الراحل جميع وسائل الإعلام والصحفيين والناشطين إلى ضرورة تحري الدقة والمصداقية وعدم نشر مثل هذه الأخبار المفزعة والتي قد تؤثر على أسر المتوفين وتسبب لهم الكثير من المعاناة ، داعيةً الى توخي المصداقية في اسباب الوفاة وعدم نشر الاكاذيب والشائعات خصوصاً في هذا الوضع المتأزم .

هذا وقد توفي رئيس جامعة تعز الأسبق - رحمه الله - بعد خدمة طويلة في خدمة بلده متنقلاً بمناصب قيادية تربوية وتعليمية كمعيد بكلية الآداب بجامعة صنعاء ومترجما لمؤسسة الرئاسة بعهد الرئيس الحمدي و كعميد لكلية التربية ومركز اللغات بجامعة صنعاء، و رئيسا ومؤسسا لجامعة تعز، ثم مؤسساً لكلية اللغات بجامعة صنعاء.

وبحسب الوثائق الطبية فإن الراحل يعاني من قصور في عضلات القلب وتضيق بصممامات القلب وحصلت له عدة جلطات سابقة كما هو موضح بملفه الطبي والتقرير الطبي الموضح لسبب الوفاة .