اخبار وتقارير

السبت - 30 مايو 2020 - الساعة 12:42 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/المهرة/خاص

عبر أبناء محافظة سقطرى الواصلين من رحلة الموت في عمق البحر كمايسمونها مساء الأمس إلى محافظة المهرة بعد رحلة شاقة وسط استقبال رسمي وشعبي واهتمام ومتابعة خاصة من محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر .

وذلك عن شكرهم وتقديرهم لكل من ساهم في إنقاذهم من الموت المؤكد بعد 13 يوم من ضياعهم في عمق البحر العربي إثر تعطل قاربهم العبري المسمى " المنار" لولا عناية الله أولاً ثم رابط العلاقات الأخوية بين محافظتي سقطرى والمهرة .

حيث سارع محافظ المهرة إلى بذل كل وسائل النجدة والإنقاذ بعد تلقيه اتصال هاتفي من الشيخ عيسى سالم بن ياقوت شيخ مشائخ سقطرى .

كما أشاد طاقم وركاب القارب المفقود بدور الصياد عبدالله منصور السقطري احد الصيادين في محافظة المهرة الذي كان أول الواصلين لنجدتهم في عمق البحر ثم تلاه الأستاذ أيمن سالم حواش مندوب دائرة الإتصال لمحافطتي المهرة وسقطرى المكلف من قبل محافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر.

هذا وقد تكفل محافظ المهرة بسكنهم واقامتهم كما قدم مبلغ 200 الف ريال لكل شخص من الناجين البالغ عددهم 19 شخص بالإضافة تقديم كافة الخدمات الصحية والعلاجية وغيرها.

بينما قام الشيخ عيسى بن ياقوت بتقديم عشرة مليون لطاقم القارب بالإضافة إلى متابعته المستمرة مع وزير الثروة السمكية ومحافظ المهرة والصيادين حتى تم العثور على المفقودين.

بدوره ساهم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية فرع المهرة في هذا العمل الإنساني النبيل وقدم وجبة عشاء على شرف استقبال طاقم وركاب القارب كما تكفل بتجهيز طائرة خاصة لنقلهم جواً إلى محافظة سقطرى.