أخبار محلية

الجمعة - 17 أبريل 2020 - الساعة 08:19 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

دعا الكاتب والناشط الإعلامي/ أنور الصوفي القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي، لإتخاذ الاجراءات العاجلة لصرف معاشات الجيش المتوقفة منذ بداية العام الحالي.

وطالب الصوفي بصرفها دفعة واحدة، ودفعها كاملة غير منقوصة، وعبر شركات الصرافة، ليتخلص الجنود من لصوص الراتب.

كما دعا الصوفي لهيكلة رواتب الستة الأشهر السابقة، وجاء في نص الرسالة مايلي:

فخامة الأخ الرئيس: ستة أشهر ضاعت على منتسبي القوات المسلحة، ستة أشهر وأفراد الجيش بلا معاشات، فعصبوا على بطونهم، واستدانوا من هنا، وهناك، مرت عليهم تلك الأشهر مريرة، وقاسية، ولكنهم صبروا، لينتصر الوطن، استمرت الرواتب لغيرهم، وهم لا يصلهم شيء، لأن وزيرهم في غيابة السجن، ثم عاد لهم الراتب، وذهبت تلك الأشهر أدراج الرياح.

استمر راتبهم في الانتظام حتى مطلع العام الحالي، فانقطع مرة أخرى، وهاهو الشهر الرابع يكاد أن ينقضي، وهم بلا معاشات، فلله درهم، كيف يصبرون هذه الأشهر؟! وماذا يأكلون؟! حدثني أحدهم بأسى قائلاً: نأكل الصبر، ونحتسي المرارة، فنحن لا نستطيع رؤية أطفالنا وهم لا يجدون شيئاً، فنذل أنفسنا على أبواب البقالات، والمحلات التجارية على أمل أن يأتي الراتب.

فخامة الأخ الرئيس: اعمل حلاً لمعاشاتهم، ووجه بصرف الثلاثة الأشهر دفعة واحدة، وعبر شركات الصرافة حتى لا ينهبها لصوص الراتب، وهيكل الستة الأشهر، فكل شهر يصرف مع شهر قادم، مثلاً: شهر من الأشهر الستة يصرف مع شهر إبريل القادم، والثاني مع مايو، والثالث مع يونيو، والرابع مع يوليو، والخامس مع أغسطس، والسادس مع سبتمبر، وبهذا تكون قد أديت ما عليك تجاههم، وستجدهم يزأرون باسمك، ولا يطلبون رئيساً غيرك، وستتحلل من ثقل الأمانة عليك، وسيدعو لك جيش عرمرم من الرجال، والنساء، والأطفال من ذوي العسكريين.

فخامة الأخ الرئيس: لا تتأخر، وادع وزير المالية، ومحافظ البنك، ووزير الدفاع، ومالية الجيش، واعملوا خطة لصرف معاشات الجيش كلها، وياليت تكون مزمنة كما رسمتها لكم، لأنني أحبكم، وأريد مساعدتكم، ولو بمشورة، وحفظكم الله من كل مكروه.

أخوكم الكاتب، والناشط الإعلامي/ أنور الصوفي