مجتمع مدني

السبت - 04 أبريل 2020 - الساعة 02:22 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/تعز/خاص

بمواد متميزة وتقارير حصرية ومقالات هادفة ، أصدر «تيار نهضة اليمن» ، أمس الاول 2 أبريل 2020م ، العدد «صفر» من صحيفة (يمنRM) الإلكترونية، أسبوعية سياسية شاملة ، تعني بواضيع ذات الصلة الوثيقة بمعاناة وهموم الشعب اليمني، والتعريف بأهداف ومبادئ التيار .

وتضمنت صفحة العدد الرئيسية عنوان (تيارُ نهضةِ اليمنِ .. حُلْمٌ ينهضُ من وسطِ الحطامِ) وعنوان : للدكتور علي البكالي رئيس التيار "يسعى التيار الى استعادة الدولة وإنقاذ اليمن من الصراعات والحروب والعنف والتطرف والإرهاب" .

وصفحة موسعة لعدد من النقاط المهمة التي تضمنها مقال الدكتور علي البكالي رئيس التيار ، وتصريح الناطق الرسمي حول انضمام الـ«مئات» من الأكاديميين والناشطين إلى «تيار نهضة اليمن» .

كما انفردت الصحيفة بتقرير عن سنواتٍ الحربُ التي فاقمتِ الأزمةَ الإنسانيةِ وأعدمتِ الخدماتِ العامة وتسببت بمعاناة اليمنيين في ظـلِّ ارتفاعِ نسبةِ البطالةِ وانتشارِ الأوبئةِ الفتاكةِ، وسوءُ إلادارةِ الذي أتاحَ الفرصةَ للمليشيات ِلخلقِ واقعٍ اقتصادي يرتكزُ على اِقتصادين مزدوج .

ولم تنس الصحيفة جمهور واعضاء تيار نهضة اليمن ، حيث خصصت مساحة في الصفحة الأخيرة بعنوان (رسائلهم .. كما وصلت) وتضمنت مجموعة من رسائل التأييد للتيار وأهدافه التي أتت لتلبي تطلعات وطموحات كل اليمنيين الاحرار في الداخل والخارج .

في حين نشرت عدد من المقالات السياسية ركزت في مضمونها على أهمية ميلاد هذا التيار السياسي الوطني الحداثي الذي يسعى الى إنقاذ اليمن، وبناء يمن جمهوري اِتحادي آمن ، ومزدهر يحتكم فيه جميع أبنائه للدستور والقانون .

ويأتي إصدار العدد صفر من صحيفة(يمنRM)، في وقت إستثنائي ومنعطف خطير يمر به الشعب اليمني المسحوق تحت رحمة سياسة تحالف انحرف عن أهدافه ومليشيات سلالية تعاظم إجرامها وبغيها بحق الشعب والوطن .

الصحيفة الوليدة من رحم الأزمة ، يديرها نخبة من أبرز الصحفيين وكبار المثقفين اليمنيين ، تهدف إلى تحقيق رؤية التيار وتحقيقِ نَهضة اليمنِ انطلاقًا من ثوابتهِ المُتمثِّلةِ في النظامِ الجمهوري والوحدةِ الوطنيةِ والدولةِ الاتحادية .