اخبار أبين

الأحد - 29 مارس 2020 - الساعة 05:23 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/خاص


عقد محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم لقاء موسعًا مع قيادات السلطة المحلية بمديرية زنجبار وأعضاء المجلس المحلي وشيوخ الحارات وأئمة المساجد والشخصيات الاجتماعية ..لمناقشة الأوضاع الأمنية في نطاق المديرية والاجراءات الاحترازية التي تقوم بها السلطة المحلية بالمحافظة للوقاية من فيروس كورونا وتنفيذ مشروع كهرباء ١٥ ميجا بزنجبار ..

وأكد المحافظ أن عاصمة المحافظة تعتبر القدوة لكل المديريات في نظام العمل الخدماتي والإداري والمالي على مستوى المحافظة وتعتبر أكثر مديرية تعرضت للأضرار في ظل الأوضاع والمراحل التي تمر بها البلاد .. لافتاً أن المسئولية الأولية في الجوانب التنموية و الخدمية والأمنية تقع على عاتق السلطة المحلية بالمديرية ويتوجب عليها تكثيف عمل فروع مكاتب الوزارات وزيادة فاعليتها .. مشيرا أن ذلك بحاجة إلى تكاتف الجهود من كافة فئات المجتمع من شخصيات اجتماعية وسياسية وأئمة مساجد وعقال الحارات ومنظمات المجتمع المدني

وقال محافظ أبين اللواء أبوبكر أن هناك مبالغ رصدت لتنفيذ مشاريع صرف صحي ورصف بالاحجار في عدد من أحياء مدينة زنجبار وأن مايعيق تنفيذها هو استحداثات البناء العشوائية التي أقدم عليها المواطنون ولن تتمكن السلطة من تنفيذها إلا متى ما تعاون المواطن من أجل مصلحته مع السلطة ..لافتا أن كل المؤسسات الخدمية هي ملك المواطن ..ودعا أئمة المساجد إلى التوعية والإرشاد للمواطنين لما فيه تغليب المصلحة العامة ..

وفي جانب الكهرباء أكد المحافظ أن مديريتي زنجبار وخنفر بحاجة إلى ٤٥ ميجا لتغطية العجز في توليد الطاقة وأن هناك تباطؤ في الإجراءات الحكومية وفي القريب سيتم ادخال مولدات ١٥ ميجا بزنجبار لتعزيز قدرة توليد الطاقة..

وثمن المحافظ الجهود التي يبذلها مكتب الصحة في تجهيز مركز العزل الصحي وشدد على أهمية التوعية للوقاية من مرض كورونا ..

وجدد المحافظ تحذيره بأن محافظة أبين تعد منفذ غير رسمي للأفارقة الوافدين من البحر وبحاجة إلى محاجر خاصة في زنجبار وشقرة وأحور لإجراء الفحوصات اللازمة والحجر الصحي مطالباً الحكومة أخذ ذلك بعين الاعتبار ..

حضر اللقاء مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور جمال أمذيب ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد الشيخ فهمي بابرادع والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية صالح عباد ومدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف


محمد ناصر مبارك
تصوير / بشير الزيدي