حوارات

الخميس - 20 فبراير 2020 - الساعة 04:41 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/حاورة /خالد عباد

في حوار مع اللاعب الشاب "صالح شيخ سالم عميش" أحد اللاعبين الشباب الذي تألق في حراسة المرمى برفقه عدداً من الفرق الشعبية بمحافظة عدن وحقق بعض البطولات التي يفتخر بها.

كان ضيفنا بحوار بسيط وشفاف كونه من اللاعبين الشباب المتميزين خصوصاً في مركز حراسة المرمى الذي يعتبر من أصعب المركز في كرة القدم.

عميش أهلاً وسهلا بك، شكراً على أستضافتكم لي.

ممكن تعرفنا عنك؟

الأسم "صالح شيخ سالم عميش" مواليد 1997م الأصل من محافظة شبوة أسكن بمدينة الشعب بمديرية البريقة محافظة عدن.

كيف بدأت لعب كرة القدم؟

عندما كنت صغيراً تعلمت حراسة المرمى على يدي شخص لا أستطيع أن أوصفه فهو حارس من الحراس العمالقة "محمد عوض العولقي" كان من أفضل الحراس بمدينة الشعب علمني حراسة المرمى جيداً وجعلني أثق بنفسي لذلك سابقى على عهده.

كيف بدأت مشوارك؟

بدأت مشواري في نادي شعلة البريقة بالعام 2014م بقيادة المدرب "خميسي" لكن لم أكمل المشوار بسبب ظروف الحرب التي حصلت بمدينة عدن، بعدها لعب لنادي شباب المنصورة عام 2018م بقيادة المدرب "الردماني" لكن لم أستطع المواصلة لظروف خاصة بي.

والعب حالياً بعدة فرق شعبية، منها فريق شباب أنماء وحققت معه بطولة شهداء عمر المختار وبطولة 14 أكتوبر وبطولات أخرى، ولعب مع فريق شباب القدس بقيادة الكابتن "مصطفى ناصر" وحققت معهم البطولة الرمضانية لشهداء مدينة الشعب ولازلت العب معهم، والعب مع فرق مختلفة مثل بلوك 12 وإتحاد الشعب بقيادة الكابتن "نشوان السعيدي"وأكاديمية المرحلي بقيادة فخر الكرة العدنية "فاروق المرحلي" (أبو علي)، وتدربت على أيدي مدربين ذوي خبرة في حراسة المرمى منهم المدرب الوطني صاحب القلب الطيب "صدام حسين غرامة" والمدرب الكبير وحارس المنتخب الوطني سابقاً "الجباري" أطال الله بأعمارهم جميعاً وأشكرهم على تدريبي.

طموحك بالمستقبل؟

طموحي أن أواصل لعب كرة القدم وأستمر بحراسة المرمى وأقدم كل مالدي وأمثل المنتخب الوطني.

النادي المفضل لك عربياً وعالمياً؟ عربياً الهلال السعودي عالمياً برشلونة الأسباني.

اللاعب المفضل لك عربياً وعالمياً؟ عربياً اللاعب "محمد الشلهوب" والحارس "عبدالله المعيوف" عالمياً اللاعب الأرجنتيني "ليونيل ميسي" والحارس الألماني "تير شتيجن".