اخبار وتقارير

الأربعاء - 29 يناير 2020 - الساعة 11:36 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /صنعاء/عبدالعزيز الفتح


أحتفل صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة صنعاء منتدى أقلام عربية بمرور ستة أعوام على انطلاقته وكذلك إشعال الشمعة الرابعة من انطلاق مجلة أقلام عربية التي تعد أحد المجلات الأدبية التي قدمت خدمات للشاعر والكاتب العربي بشكل عام والشاعر اليمني بشكل خاص.
وفي تصريح خاص قال مدير تحرير مجلة أقلام عربية الدكتور والشاعر مختار محرم احتفال هذا العام بمجلة أقلام عربية كان مختلفا عن الأعوام السابقة لعدة أسباب.. أهمها المستوى الذي وصلت إليه المجلة انتشارا وحجما حيث اقترب عدد صفخاتها من ستين صفحة وصارت تنافس أهم الإصدارات الثقافية العربية.. ثاني أسباب تميز حفل هذا العام هو تزامنه مع إصدار ديوان أقلام حول الوطن الذي كان نتاج مسابقة بنفس العنوان تنافس فيها عشرات الشعراء من مختلف الدول العربية..
السبب الأهم الذي جعل احتفال هذا العام مختلفا هو الإجماع الذي حظيت به المجلة هذا العام بعد أن أكدت استمراريتها أنها مشروع جاد وهادف ويقف خلفه شباب مؤمنون به لا يعملون لأنفسهم بل لأجل خدمة كل منتسبي الوسط الثقافي والفني والأدبي.. حضور معظم رموز الثقافة والأدب والفن احتفالية اليوم كان شهادة جديدة تضاف لرصيد إنجازات أقلام عربية ودافعا لنا ليكون القادم بحجم ثقة وتطلعات كل هؤلاء الكبار الذين أضاؤوا حفلنا اليوم..