اخبار أبين

الإثنين - 27 يناير 2020 - الساعة 07:30 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /أبين/خاص


افتتح الامين العام للمجلس المحلي محافظة ابين مهدي محمد الحامد الحلقات النقاشية التي ينظمها مكتب الإعلام محافظة ابين والتي تأتي ضمن خطة المكتب في مجال التأهيل والتدريب للعام ٢٠٢٠م .

وخلال الافتتاح اشار الامين العام لأهمية الحلقات النقاشية في مجال حماية الصحفيين لتنمية قدراتهم والتعرف على القوانين ومنها قانون الصحافة والمطبوعات وتجنب الوقوع في المحظوات.

وأضاف الحامد ان الإعلام رسالة سامية تحمل في مضمونها كل العبارات الهادفة والفاعلة , وما أحوجنا اليوم لإعلام هادف يرص الصفوف ويوحد الكلمة و يواكب عجلة التنمية ويدفع بها نحو الافضل.

واشاد الحامد بجهود ونشاط مدير عام مكتب الإعلام بمحافظة ابين الدكتور ياسر باعزب الذي يعمل بنشاط منقطع النظير من اجل الارتقاء بوضع الإعلام في محافظة ابين نحو الافضل .

من جانبه اكد الدكتور ياسر باعزب مدير عام إعلام ابين ان الهدف من تنظيم الحلقات النقاشية هو تعريف الصحفيين والإعلاميين بقانون الصحافة والمطبوعات , والقوانين ذات الصلة , لممارسة عملهم بالشكل السليم .
الى جانب الإطلاع على حقوق الصحفيين و محظورات النشر والعقوبات وكيفية تجنب الوقوع فيها .

واكد ان الحلقات النقاشية سيتم تنظيمها في جميع مديريات محافظة ابين لتعزيز أخلاقيات العمل الصحفي لإيجاد إعلام بناء يكون جزء" من الحل لاجزء من المشكلة .
واثنى على جهود محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم ونائبه الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ القدير مهدي محمد الحامد ودعمهم ومباركتهم لنشاط مكتب الإعلام على مستوى المحافظة .
فيما استعرض المدرب والخبير القانوني المحامي باسم الفقير اهم القوانين والمواد التي سيتم عرضها للمشاركين في الحلقة النقاشية, والذي من خلالها يتعرف المشاركين على قانون الصحافة والمطبوعات والقوانين ذات الصلة , لحماية انفسهم من الوقوع في محظورات النشر ومعرفة حقوقهم التي كفلها لهم القانون اليمني .

ونتج عن الحلقة النقاشية عدد من التوصيات والمقترحات ومنها العمل على تفعيل نقابة الصحفيين والإعلاميين في محافظة ابين وترشيد الخطاب الإعلامي , والعمل على بث روح التلاحم والتكاتف بين الاعلاميين في محافظة ابين والاستمرار في مثل هذه الفعاليات التي تنمية مهارات وقدرات الصحفيين علىخ مستوى محافظة ابين .

حضر افتتاح الحلقات النقاشية عضو الهيئة الادارية بالمجلس المحلي احمدعيدروس السيد ومدير عام المعلومات بديوان المحافظة سامح مقشع.