الفن

الإثنين - 27 يناير 2020 - الساعة 06:36 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/خاص


دعا رئيس محكمة الإستئناف بمحافظة أبين فضيلة القاضي / قيصر محمد محسن العيدروس " قيادة السلطة المحلية بمحافظة أبين ممثلة بمحافظ المحافظة والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة " وياتي ذلك لسرعة الإستجابة بمطالب الأجهزة الأمنية للمحافظة لتوفير وتأمين الحماية الأمنية لجميع القضاة ومقرات المحاكم في عموم مديريات المحافظة .

وأكد فضيلة القاضي/ العيدروس انه بذل جهد كبيرا في التواصل مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة والأمين العام للمجلس المحلي ونائب المحافظ للتخاطب معهم رسمياً في توفير الحماية الأمنية لمقرات المحاكم " إلا أن تلك المطالب لم تجد ولم تحقق على أرض الواقع إلى يومنا برغم الوعود المتكررة " وهذا الأمر الذي أثر سلباً على نشاط العمل القضائي بمحاكم المحافظة .

وأهاب فضيلة القاضي/ العيدروس من قيادة السلطة المحلية التفاعل مع الأجهزة العادلة التي تتمثل بالقضاء بالمحافظة للإستجابة العاجلة في توفير الحماية الأمنية والتأمين اللأزم لمقرات القضاء .

مطالباً من عموم مديريات المحافظة حتى تتمكن الأجهزة العادلة من القيام بمهامها وأعمالها بشكل آمن وأفضل بما فيه تحقيق العدالة لكافة شرائح المجتمع بالمحافظة من خلال النظر والفصل السريع للمتنازعات المنظورة أمامها وترسيخ هيبة الدولة والنظام القانوني .


الجدير بالذكر " رغم الظروف الإستثنائية التي تعيشها محافظة أبين وغيرها من المحافظات المحررة ورغم عدم توفير الحماية الأمنية والتأمين الأمني لمقرات المحاكم من قبل المؤسسة الإمنية " إلا أن فضيلة القاضي/ قيصر العيدروس لم يكل ولم يمل من مزاولة عمله المستدام ولازال يقوم بمهام عمله بشكل منتظم للنظر والفصل في جميع القضايا المتنوعة والنزاعات المعروضة أمامه .